تعليم الإسكندرية يستقبل وفد صيني من كبار مسئولي التعليم

تعليم الإسكندرية يستقبل وفد صيني من كبار مسئولي التعليم
تعليم الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=194568
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تعليم الإسكندرية.. استقبل يوسف الديب وكيل مديرية التربية والتعليم صباح اليوم الثلاثاء الرابع عشر من يناير وفدا صينيًّـا برئاسة لي شين Li Xin من كبار مسئولي التعليم بمدينة شنغهاي بالصين وبحضور المهندس أحمد كمال رئيس المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين.

 

وذلك في إطار زيارة الوفد الصيني للمحافظة و لقاء السيد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية وكافة المسئولين وكذلك زيارة جامعة الإسكندرية ، وهي مدينة كبرى وتعتبر إحدى البلديات المركزية الأربع في الصين ، وتهدف الزيارة إلى بحث سبل التعاون وكيفيتها مع تعليم الإسكندرية لتبادل الخبرات بالتعاون مع معهد كونفوشيوس بالإسكندرية.

تعليم الإسكندرية

وتحدث لي شين عن عراقة الشعبين المصري والصيني و اهتمام الصين بالتعليم في خطتها 2020 – 2035 ودائما ما تحصل شنغهاي على المراكز المتقدمة بين مدن الصين مشيرا إلى التركيز الشديد على مرحلة رياض الأطفال بوجود 1500 مدرسة من أصل 3400 مدرسة لجميع مراحل التعليم بالمدينة ، ومن ناحيته أشار الديب إلى اهتمام السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالتعليم واهتمام الوزارة بتطوير منظومة التعليم المصري فيما يخص مرحلة رياض الأطفال والصفوف الأولى.

وكذلك تطوير المرحلة الثانوية من نظام الامتحانات الورقية إلى الامتحانات الإلكترونية والنهوض بمستوى تفكير الطلاب والبعد عن التلقين والحفظ ، وأشار إلى وجود اللغة الصينية كلغة ثانية لبعض طلاب الثانوية العامة وسيتم بحث سبل التعاون مع معهد كونفوشيوس لتدريب بعض المعلمين على اللغة الصينية.

وكذلك تحدث الديب عن السلم التعليمي المصري ونوعيات التعليم العام والفني واستحداث الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني فكرة المدارس التكنولوجية ليخطو بالتعليم الفني بقفزات نوعية نحو المزيد من التطوير والإصلاح مثل مدرسة الضبعة النووية ومدرسة العربي بالقليوبية ومدرسة الحلي والمجوهرات ومدرسة التكنولوجيا التطبيقية بالصالحية الجديدة بالشرقية وغيرها من المدارس ، ووجه الديب الدعوة للوفد للاستثمار الصيني في محور قناة السويس ، وقام بتكريم الوفد بدرع التميز من مديرية التربية والتعليم .

يوسف الديب

يوسف الديب

يوسف الديب

يوسف الديب

يوسف الديب

يوسف الديب

يوسف الديب

يوسف الديب

الديب يعقد اجتماع مع مديري عموم الإدارات التعليمية والمراحل التعليمية المختلفة في تعليم الإسكندرية