تعليم الإسكندرية.. توضح قواعد عهدة التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي

تعليم الإسكندرية.. توضح قواعد عهدة التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي
https://www.sba7egypt.com/?p=105750
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية أمال عبدالظاهر بتوضيح قواعد عهدة التابلت بالنسبة لطلاب الصف الأول الثانوي، حيث أن التابلت المسلم للطالب عهدة شخصية لحين انتهاء الدراسة بالمرحلة الثانوية ويعتبر بعدها هدية للطالب.

 

كما أن التابلت يعتبر عهدة شخصية للمعلم أو الإداري طوال فترة عمله بالتعليم الثانوي دون تغيير طبيعة العمل مع الأخذ في الاعتبار أن التابلت لمعلمي المواد الدراسية الأساسية وهذا بحسب القرار الوزاري 344 بتاريخ 8 سبتمبر 2018 بالمدارس الثانوية العامة الحكومية فقط.

هذا وقد شددت أمال عبد الظاهر خلال اجتماعها مع مديري عموم الإدارات التعليمية ووكلاء الإدارات ومديري التعليم الثانوي ومدير إدارة الإحصاء بالمديرية ومديري التطوير التكنولوجي وموجهي عموم والموجهين الأوائل للمواد الدراسية الأساسية، على مراعاة جميع الضوابط الواردة بالكتاب الدوري حيث أن نماذج الاستلام والإقرارات عهدة ذات قيمة.

كما أوضحت “عبد الظاهر” أنه سوف يتم تشكيل لجنة بكل مديرية تعليمية وبكل إدارة برئاسة عضو من التوجيه المالي وعضوية عضو من الشئون القانونية، وعضو من التعليم الثانوي وعضو من التطوير التكنولوجي وعضو من الإحصاء، ويتمثل دورها في الإشراف على منظومة التعليم الجديدة وتوزيع الأجهزة وما يستجد من أعمال.

حيث تقوم فى الوقت الحالي كل إدارة تعليمية بتحديد أعداد الطلاب والمعلمين والإداريين المستهدفين والخطة الزمنية لاستلام التابلت، كما يلتزم ولي الأمر والطالب بالتوقيع على النموذج المحدد لاستلام الجهاز بمقتضى إقرار بالاستلام وكذلك بالنسبة للمعلمين والإداريين.