تعليم الإسكندرية تعلن استعداد جميع المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد 2020-2021

تعليم الإسكندرية تعلن استعداد جميع المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد 2020-2021
تعليم الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=363662
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تعليم الإسكندرية تعلن استعداد جميع المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد، حيث صرح الأستاذ يوسف الديب –وكيل وزارة التربية والتعليم بجاهزية جميع مدارس الإسكندرية لاستقبال العام الدراسي الجديد مع تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على صحة أبنائنا من الإصابة بالأمراض المعدية بصفة عامة وفيروس كورونا المستجد(كوفيد 19) ودخول (671) فصل للخدمة فى عدد(32)مدرسة للحد من الكثافات بالمراحل التعليمية المختلفة بالمحافظة .

 

تعليم الإسكندرية

وقال يوسف الديب ان الأولوية لصحة أبنائنا الطلاب والحفاظ عليهم وانه لا تهاون فى تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية وسوف يتم تطبيق القانون على أي مقصر.

كما أضاف انه قد وجه مديري عموم الإدارات لتكثيف المتابعة على المدارس علاوة على قافلة المتابعة (الاتوبيس الطائر) التى تنطلق من المديرية.

وفى ظل المساهمة فى التخفيف عن أعباء المواطنين قال يوسف الديب ان السيد اللواء الوزير محافظ الإسكندرية وجه بتلبية متطلبات الطلبة الأكثر احتياجاً وقد تم توزيع عدد 4000 شنطة مدرسية على مستوى المديرية والإدارات التعليمية كما قال ان معالى المحافظ يؤكد دائما على حسن معاملة أولياء الأمور وتيسير جميع الأمور لهم.

ووجه يوسف الديب كلمة للمعلمين بأنهم الركيزة الأساسية للعملية التعليمية وانهم القدوة للجميع ولطلابهم على وجه الخصوص ويحملون رسالة سامية.

وقال سيادته انه لا تراجع عن محاربة الدروس الخصوصية وغلق السناتر فورا بعد اتخاذ الاجراءات القانونية وتقديم المخالفين للمسائلة القانونية.

استعداد المدارس لاستقبال العام الجديد

التنسيق الكامل مع مديرية الصحة بالإسكندرية وتشكيل غرفة عمليات على مستوى لمدرسة والادارة والمديرية.

تجهيز حجرات العزل على ان تكون بجوار حجرة الزائرة الصحية قدر المستطاع وتزويدها بالماء الصابون والمطهرات .

تخصيص أول (10دقائق) من الحصة الأولى لتوعيه الطلاب بالإجراءات الاحترازية وما يستجد منها.

المتابعة والمرور الدائم و المستمر على الفصول من قبل اللجنة الصحية بالمدرسة و التى شكلت طبق للقرار الوزارى 74 لسنة 2014 وتتمثل فى ( مدير المدرسة – مجلس الأمناء – الأخصائي الاجتماعي – مشرف التربية البيئية بالمدرسة – الطبيب ان وجد – الزائرة الصحية ).

نشر لافتات توعية بالإجراءات الاحترازية بكافة أرجاء المدرسة لزيادة الوعى لدى الطلاب والعاملين .

وضع علامات تباعد عند مدخل المدرسة ودخول الطلاب بمواعيد محددة لكل فرقة.

تشكيل لجان مخصصة لمحاربة الشائعات علي مستوي الإدارات التعليمية والمديرية.

اقرأ أيضاً:

تعليم الإسكندرية: بدء التدريب على تطبيقات ومنصات التعليم الإلكتروني