تعليم الإسكندرية تستعد لامتحانات الترم الأول 2021 وبدء الفصل الدراسي الثاني

تعليم الإسكندرية تستعد لامتحانات الترم الأول 2021 وبدء الفصل الدراسي الثاني
تعليم الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=433212
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

أعلنت تعليم الإسكندرية عن بدء الاستعداد لأداء الطلاب امتحانات الترم الأول وانطلاق الفصل الدراسي الثاني، جاء هذا تحت رعاية اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، وفي ضوء توجيهات معالي السيد الدكتور وزير التربية والتعليم بخصوص سير العملية التعليمية خلال الفترة المقبلة.

 

حيث تنطلق امتحانات الترم الأول بدءً من يوم السبت المقبل الموافق 27 فبراير الجاري، جاء هذا في ظل استمرار جائحة كورونا، فقد عقد الدكتور محمد سعد محمد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، والأستاذ يوسف الديب وكيل مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، اجتماعًا موسعًا لمناقشة الكتاب الدوري رقم ١ وهذا لدراسة خطة استكمال الدراسة والتقييم بعد ٢٠ فبراير 2021.

تعليم الإسكندرية تستعد لامتحانات الترم الأول 2021

كما تم مناقشة ألية إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول بمدارس التعليم الفني، حيث تم الاجتماع اليوم بالسادة مديري عموم المديرية ومديري عموم الإدارات التعليمية وموجهي عموم المواد الدراسية وإدارة شئون الطلاب وإدارة الإحصاء ومركز المعلومات وإدارة الأمن وإدارة الاتصال السياسي وإدارة المتابعة وتنسيق المتابعة وإدارة التطوير التكنولوجي بالمديرية.

حيث ناقش الدكتور محمد سعد القرارات التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في الكتب الدورية وفي المؤتمر الصحفي الذي عقده الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

امتحانات الفصل الدراسي الأول

كما قال مدير تعليم الإسكندرية أن الصفوف الدراسية من KG1 حتى الصف الثالث الابتدائي لا توجد امتحانات للطلاب بهذه المراحل الدراسية، وبالنسبة لامتحانات الصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي سوف تعقد يوم الأحد الموافق ٢٨ من فبراير الجاري وتستمر حتى يوم الخميس الموافق ٤ من مارس المقبل وستكون في المدرسة ولن يحضر سوى الطالب الممتحن فقط.

حث أضاف أنه بالنسبة للامتحان متعدد التخصصات لمدة ساعتين في يوم واحد ورقة امتحان واحدة وتضم عدد من الأسئلة (اختيار من متعدد) موزعة على المواد الأساسية التي تضاف المجموع، أما بالنسبة للمواد غير المضافة للمجموع ستكون في نهاية العام.

وأيضا بالنسبة لامتحانات المواد التي لا تضاف إلى المجموع، سوف يتم تسليم الطالب ورقة الأسئلة وكراسة الإجابة الخاصة بالمادة وهذا في نهاية اليوم الأول من الامتحانات المخصصة لكل صف، على أن يقوم الطالب بتسليمها بعد الإجابة عليها في بداية الأسبوع الثاني من بدء الامتحانات مع عمل كشوف لتوقيع الطلاب بالتسليم والتسلم.

اقرا أيضاً:

تعليم الإسكندرية تتابع أعمال اختيار رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة