تعليم الإسكندرية.. العجمي يشهد ختام تدريب معلمي اللغة الفرنسية بجامعة (سنجور)

تعليم الإسكندرية.. العجمي يشهد ختام تدريب معلمي اللغة الفرنسية بجامعة (سنجور)
https://www.sba7egypt.com/?p=114530
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

شهد مصطفى العجمي القائم بأعمال مدير مديرية التربية والتعليم وأمنية شاكر مدير المركز الرقمي للوكالة الفرانكفونية للجامعات بمصر مساء اليوم الخميس الموافق الحادي والعشرين من فبراير 2019 ختام فعاليات برنامج تدريب معلمي اللغة الفرنسية بمقر جامعة سنجور بالإسكندرية تحت عنوان (الفصل المقلوب عن طريق استخدام أدوات الجيل الثاني من الإنترنت واستخدام شبكات التواصل الاجتماعي للأغراض التربوية).

 

والتي تهدف إلى إعداد وتأهيل عدد من معلمي وموجهي اللغة الفرنسية من جميع الإدارات التعليمية ، وذلك لاستخدام التكنولوجيا الحديثة وتحويل المحتوى العلمي إلى محتوى رقمي واستخدام استراتيجيات التعلم الحديثة المتمثلة في تطبيق التعليم المعكوس بحيث يصبح الطالب أكثر استقلالية في استقبال المعلومات وأكثر بحثا عن المعلومات وأكثر تفاعلا ومشاركة مع أقرانه في تنفيذ المشروعات التربوية وممارسة أنواع التقييم المختلفة من تشخيصي وتكويني وختامي.

قام بتدريب المعلمين والموجهين دينا الكردي مدرس مساعد بقسم اللغة الفرنسية بآداب الإسكندرية ومدرب مجال تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات بالوكالة الفرانكفونية للجامعات . يُذكر أن اليوم الأخير من البرنامج شمل قيام المتدربين بتقديم مشروعاتهم التربوية من خلال تطبيقات التكنولوجيا التي مارسوها طوال أيام التدريب والذي استمر خمسة أيام بعدد 40 ساعة تدريبية .

وجدير بالذكر أن البرنامج التدريبي يمثل امتدادا لدورتين سابقتين في يونيو ويوليو 2018 من تنظيم تنمية الموارد المدرسية بالمديرية تحت رعاية محمد الجيزاوي مدير عام التعليم العام وأميمة الجوهري موجه عام اللغة الفرنسية وأحمد عبد المنعم الموجه العام السابق ، وذلك في إطار بروتوكول التعاون بين الوكالة الفرانكفونية للجامعات ومديرية التربية والتعليم بالإسكندرية .

عدسة: حسام علي