بالتفاصيل محافظ الإسكندرية يعلن تعطيل الدراسة غدا الأحد لسوء الأحوال الجوية

بالتفاصيل محافظ الإسكندرية يعلن تعطيل الدراسة غدا الأحد لسوء الأحوال الجوية
محافظ الإسكندرية يعلن تعطيل الدراسة غدا الأحد
https://www.sba7egypt.com/?p=516008
ملك محمد
موقع صباح مصر
ملك محمد

أعلن محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف عن استمرار تعطيل الدراسة بكافة المدارس الموجودة في جميع أنحاء المحافظة سواء كانت خاصة أم حكومية، كما أضاف أن هذا القرار يشمل المعلمين أيضاً، وكذلك الحال بالنسبة للمعاهد الأزهرية، وذلك بالنسبة لغدا يوم الأحد الموافق 21 نوفمبر 2021.

والسبب في ذلك هو توقعات خبراء الطقس بإستمرار سوء الأحوال الجوية ليوم آخر، فلم يتوقف الطقس عند شدة الأمطار التي حدثت اليوم بل ستضرب البلاد موجة أُخري من الطقس السيئ غدا.

وفيما يتعلق بالأشخاص الذين لم يردهم قرار العطلة فهم القيادات، وأطقم العمل الكبري الذين يشكلون مراكز هامة في الإدارات التعليمية، وذلك للسيطرة على أي حالة من حالات الطوارئ وللمحافظة على استقرار البلاد وسلامة المواطنين في ظل التقلبات الجوية السيئة.

وقد أكد المحافظ أنه في حالة إستمرار سوء الأحوال الجوية لن يكتفي بإعطاء إجازة السبت والأحد فقط، بل ستمتد الأجازة حتى يتحسن الطقس وذلك حرصاً على سلامة الطلاب من البرق والسيول، ولتجنب نوة المكنسة.

وقد أضاف اللواء محمد الشريف قائلا: أنه قد تم إتخاذ كافة التدابير الإحترازية اللازمة للتصدي لسوء الأحوال الجوية والتعامل الفوري معها من حيث تفريغ أي تجمعات للمياه أو حدوث أي أزمة مرور، وغيرها من حالات الطوارئ.

ومن جهة أخرى أصدر الدكتور محمد سعد مدير مديرية التربية والتعليم تعليمات مشددة لكافة المراكز التعليمية والإدارات لتكوين إجتمعات وتشكل خطة أسبوعية لمعرفة كيفية التعامل مع أي ظروف ومستجدات للحفاظ على سير الدراسة وسلامة الطلاب، وتعويض ما سوف يضيع على الطلاب من حصص بشكل تدريجي، ومنظم.

أنباء عن حالة الطقس غدا الأحد 21 نوفمبر 2021

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن إستمرار إنخفاض درجات الحرارة، وعدم استقرار المناخ في كافة أنحاء الجمهورية مع إستمرار هطول المطر بغزارة، وقد ذكر خبراء الأرصاد أنه من غدا الأحد 21 نوفمبر 2021 تستمر حالة عدم الاستقرار وحتى نهاية هذا الأسبوع، وقد تختلف شدة سقوط الأمطار من مكان لآخر، وكذلك الأمر بالنسبة لنشاط الرياح.

– حالة الطقس غدا الأحد 21 نوفمبر 2021:

وفقا لما قد أقره خبراء الطقس أنه سيكون هناك أمطار متوسطة مع إحتمالية وجود رعد في العديد من المناطق الساحلية والوجه البحري، حيث يتمثل تلك المحافظات في التالي:

وذلك إلى جانب سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة مع حركة الرياح في:

  • خليج السويس
  • سيناء
  • مدن القاهرة الكبرى
  • مدن القناة
  • شمال الصعيد