اخبار الاسكندرية

تعرف علي خطة محافظة الإسكندرية للتعامل مع تراكم مياه الأمطار بالفيديو

ننشر خطة محافظة الإسكندرية للتعامل مع تراكم مياه الأمطار في النوات المقبلة، حيث تعرضت المحافظة يوم الجمعة الماضي لموجة من الطقس الغير مستقر وهطول الأمطار الغزيرة.

 

حيث تسبب استمرار تساقط الأمطار بغزارة علي المحافظة في تراكم مياه الأمطار في العديد من الأحياء والشوارع، كما قامت الجهات التنفيذية بالمحافظة بالتواجد الميداني لتصريف المياه المتراكمة.

خطة محافظة الإسكندرية

كما قام اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بعقد اجتماع عاجل، تم من خلاله استعراض الخطة الجديدة المقرر العمل عليها في حالة تراكم مياه الأمطار في النوات التي تتعرض لها المدينة في موسم الشتاء.

حيث من المقرر أن يتم اللجوء لخطة عاجلة لمعالجة تراكم المياه، حتى يتم البدء في تنفيذ حلول نهائية بعد أن خصص مجلس الوزراء مبلغ 300 مليون جنيه لحل أزمة الأمطار في المحافظة.

هطول أمطار غزيرة علي الإسكندرية

كما أوضح اللواء محمد الشريف أن المحافظة شهدت خلال النوات الماضية هطول أمطار غزيرة، حيث فاقت كثافة الأمطار الطاقة الاستيعابية لشبكات الصرف الصحي، كما تعرضت المحافظة لتراكم المياه في العديد من المناطق والشوارع بالمدينة.

حيث شدد المحافظ علي ضرورة التنسيق بين جميع الأحياء وشركة الصرف الصحي وأيضاً الدعم الذي تقدمه القوات البحرية والمنطقة الشمالية العسكرية، كما تتوقع الأرصاد الجوية أن تشهد المحافظة موجة من الطقس الغير مستقر.

 

اقرأ أيضاً:

تعطيل الدراسة غدا في كليات ومعاهد جامعة الإسكندرية بسبب الطقس السئ

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

نموذج إجابة قطعة النحو امتحان عربي تالتة إعدادي محافظة بني سويف الترم الثاني 2024

يبحث العديد من الطلاب وأولياء الأمور عن نموذج إجابة قطعة النحو الواردة في امتحان مادة…

12 دقيقة ago

العظمى 34 درجة وطقس حار علي الإسكندرية غدا الأحد

ترتفع درجات الحرارة علي الإسكندرية وباقي محافظات الجمهورية غدا الأحد في ظل موجة الطقس شديد…

32 دقيقة ago