تعرف على موعد نوة قاسم التي تضرب الإسكندرية خلال ايام وسبب تسميتها

تعرف على موعد نوة قاسم التي تضرب الإسكندرية خلال ايام وسبب تسميتها
طقس الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=517359
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

يقدم موقع صباح مصر احدث المعلومات عن نوة قاسم التي تضرب محافظة الإسكندرية خلال الايام المقبله الى جانب توقعات الخبراء بمواعيد النوة الجوية وايام استمرارها، وخاصه مع الاحداث الاخيرة التي شهدتها المحافظة على خلفيه نوات المكنسة الي اثرت بشكل كبير على حركة السيارات والسير ايضا على اغلب الطرق.

 

وكشفت توقعات الأرصاد ان تضرب نوة القاسم في اول ايام شهر ديسمبر المقبل على ان تكون نوة ممطرة مع عواصف شديدة الى جانب توقعات بسقوط الأمطار الغزيرة.

موعد نوة قاسم على محافظة الإسكندرية

واكدت توقعات الخبراء ان تضرب نوة قاسم محافظة الإسكندرية بداية من يوم 4 من شهر ديسمبر المقبل على ان تستمر تلك النوة الجوية على كل انحاء المحافظة لمده 5 ايام الى جانب توقعات بان تكون شديدة الحدة بالمقارنة بنوة المكنسة التي شهدتها البلاد مؤخرا.

طقس الإسكندرية

طقس الإسكندرية

أمطار غزيرة مع عواصف شديدة على الإسكندرية

كما تؤكد التوقعات على ان تشهد المحافظة لمده 5 ايام متتاليه سقوط أمطار غزيرة على كل الانحاء الى جانب عواصف شديدة على انحاء المحافظة مع انخفاض درجات الحرارة الى جانب نشاط سرعة الرياح على كل انحاء المدن والقرى.

انخفاض في درجات الحرارة وطقس سيئ في الإسكندرية

اشارت التوقعات الى ان تنخفض درجات الحرارة على كل انحاء المدن والقروض الى جانب توقعات بان تشهد المحافظة طقس سيئ ومن المتوقع ان تصل درجة الحرارة الصغرى على مدار ايام النوة 15 درجة الى جانب توقعات بان تصل العظمى الى 20 درجة مئوية ومن المتوقع ان تسجل سرعة الرياح 25 كيلو متر في الساعة.

طقس الإسكندرية

طقس الإسكندرية

سبب تسميه نوة القاسم

حيث ترجع اسباب تسميه تلك النوة بهذا الاسم لانها تكون قاسيه مع عواصف شديدة مما دعى الصيادين في الماضي على تسميتها باسم قاسم بسبب حدتها على المحافظة.

الإسكندرية تستعد لمواجهة نوة القاسم

ومن جانب اخر تستعد محافظة الإسكندرية لمواجهة التقلبات الجوية التي يتوقع ان تضرب البلاد مع نوة قاسم من خلال رفع درجة الاستعداد القصوى، وبدايه اعمال تطهير بالوعات المطر الى جانب تجهيز اماكن توقف سيارات سحب مياه الامطار في اماكن تجمعات المطر وخاصه في مناطق الانفاق وكذلك المنخفضات، ويمكنك ايضا معرفة كل مواعيد النوات من هنـــا .

جدول نوات الشتاء في الإسكندرية

جدول نوات الشتاء في الإسكندرية

إقرأ أيضاً

مواعيد نوات الشتاء لموسم 2022 في محافظة دمياط وسبب تسميتها