اخبار الاسكندرية

تعرف على خطة عمل المساجد فى رمضان بالإسكندرية

قامت وزارة الأوقاف بوضع خطة عمل بالنسبة للمساجد فى شهر رمضان المبارك، حيث قال الشيخ محمد العجمى، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، إن مساجد وزوايا المحافظة تزينت لاستقبال شهر رمضان المبارك وأصبحت على أهبة الاستعداد لروحانيات أيام الشهر الفضيل.

 

كما أكد الشيخ محمد العجمى علي أن جميع الأئمة والدعاة قد أعدوا العدة لشهر رمضان المعظم لهذا العام بصورة مميزة ومختلفة عن الأعوام السابقة، وهذا عن طريق تنفيذ برنامج يومى يبدأ من صلاة الفجر، وأداء درس يومى عقب صلاة العصر، ويعقبه جلسات للإفتاء لأخذ الفتوى من أهل التخصص من العلماء الأجلاء من أبناء الأزهر الشريف، ووزارة الأوقاف.

وأيضاً أضاف الشيخ محمد العجمى أن صلاة التراويح تتخللها خاطرة التراويح ويعقب الصلاة إقامة الملتقى الفكرى فى مساجد المحافظة الكبيرة، حيث يبدأ الملتقى بآيات من الذكر الحكيم وكلمة لأحد أئمة وزارة الأوقاف ثم كلمة لواعظ من الأزهر الشريف ثم يختتم الملتقى بالابتهالات الدينية والمدائح النبوية.

للاطلاع على موضوعات أخري:

حملات إزالة إشغالات بعدة مناطق فى حي المنتزه بالإسكندرية

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

مؤشرات تنسيق الثانويه بعد الشهادة الإعدادية في القاهرة

نكتب اليكم في هذا المقال معرفة مؤشرات تنسيق الثانويه بعد الشهادة الإعدادية في القاهرة، ولذلك…

7 دقائق ago

وصول 31 الف طن قمح الى ميناء دمياط عبر السفينة MAVI VATAN

أصدر المركز الإعلامي لهيئة ميناء دمياط بياناً اعلاميا جاء فيه ان الميناء استقبل خلال الـ…

25 دقيقة ago