اخبار الاسكندرية

تعرف على السيرة الذاتية لوكيل أوقاف الإسكندرية الجديد

ننشر من خلال موقع صباح مصر السيرة الذاتية لوكيل أوقاف الإسكندرية الجديد، حيث أصدر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف بتعيين الشيخ محمد خشبة، وكيلاً لأوقاف الإسكندرية بدلاً من الشيخ محمد العجمى، الذى تم نقله وكيلاً لأوقاف السويس على أن يتسلم عمله بالإسكندرية صباح غداً بمقر ديوان المديرية.

 

هذا وقد كان يتولى الشيخ محمد خشبة منصب وكيل مديرية أوقاف القاهرة، ومن قبل ذلك تولى عدد من المناصب القيادية من مدير عام إدارة مدينة نصر وشرق القاهرة، ومدير عام إدارة المعادى والبساتين، ثم مدير عام إدارة السيدة زينب، ومدير عام إدارة عين شمس التى تولاها لمدة 4 سنوات خلال عام 2011 ووقت الثورة.

وبعد صدور قرار تعيين وزير الأوقاف الجديد هناك ملفات هامة على مائدة وكيل أوقاف الإسكندرية الجديد وهى:

  • فتح ملف الجمعيات وإحكام السيطرة على ملحقات المساجد من فصول تقوية ودار مناسبات ووضع رقابة مشددة عليها.
  • وأيضاً تشديد الرقابة على الخطباء وخاصة غير المتخصصين فى إعتلاء المنبر بدون تصريح وزارى وتفعيل اللجان الرقابية وجولات المفتشين خاصة فى المناطق البعيدة للتأكد من سيطرة الأوقاف على المساجد.
  • وتكثيف القوافل الدعوية فى معاقل الدعوة السلفية لفرض سيطرة الأوقاف على المساجد فى هذه المناطق خاصة غرب الإسكندرية.
  • وأيضاً تشديد الرقابة على الزوايا الصغيرة والألتزام بقرار منع إقامة صلاة الجمعة بها والاكتفاء بالمساجد الكبرى ومنع إقامة الدروس بداخلها.وفتح ملف صناديق التبرعات الغير قانونية ومنع جمع تبرعات داخل المساجد ومحاسبة الأئمة من يثبت تورطه فى جمع أموال بدون إذن ومعرفة من الأوقاف.
صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

حالة الطقس اليوم الأثنين 20-5-2024 بمحافظات مصر

نتابع توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية يوميا في ظل تعرض البلاد لموجة شديدة الحرارة علي…

41 دقيقة ago

استقرار أسعار الدرهم الإماراتي اليوم الاثنين 20-5-2024 بالتعاملات الرسمية

الاستقرار واضح في أسعار الدرهم الإماراتي من خلال التعامل الرسمي في مقابل الجنيه بحسب البيع والشراء، ونستعرض…

56 دقيقة ago