تطهير المساجد والكنائس والمدارس في محافظة الإسكندرية إجراءات وقائية من فيروس كورونا

تطهير المساجد والكنائس والمدارس في محافظة الإسكندرية إجراءات وقائية من فيروس كورونا
فيروس كورونا
https://www.sba7egypt.com/?p=212972
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت محافظة الإسكندرية بالبدء فى اتخاذ إجراءات وقائية من فيروس كورونا حيث تستعد لتطهير المساجد والكنائس والمدارس فى نطاق المحافظة، جاء هذا بناء على تعليمات الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، فيما يتعلق بمكافحة الفيروس.

 

حيث أصدرت محافظة الاسكندرية بيان جاء فيه أنه فى إطار الحرص على سلامة المواطنين واتخاذ جميع الإجراءات والتدابير الوقائية تم مخاطبة جميع الأجهزة المعنية بشأن تعليق جميع الفعاليات التي تتضمن تجمعات من المواطنين.

كما تم تكليف مديرية الأوقاف بتطهير المساجد العادية والصغيرة قبل وبعد صلاة الجمعة، وأيضاً تطهير المساجد التى تشهد تردد العديد من المصلين عليها، وتم التنبيه بضرورة تطهير الكنائس والأديرة بصورة يومية، كما تم تكليف قطاع التربية والتعليم والصحة بمحافظة الإسكندرية بضرورة تطهير المدارس والمرور المستمر عليها، وأيضاً التأكد من نظافة المستشفيات.

كما قامت الإسكندرية باتخاذ عدة تدابير لمواجهة فيروس كورونا خلال الشهر الماضي، من بينها تنظيم العديد من الندوات الخاصة بتوعية المواطنين من الفيروس، وتنظيم ورش تدريبية للعاملين فى الحكومة، كما تم إخلاء وتجهيز مستشفى العجمي المركزي منطقة حجر صحي وعزل.

تخصيص مستشفي العجمي للعزل الصحي للمصابين بفيروس كورونا في الإسكندرية