تشكيل لجنة لمعاينة العقار المائل بحى الجمرك بالإسكندرية

تشكيل لجنة لمعاينة العقار المائل بحى الجمرك بالإسكندرية
لجنة هندسية
https://www.sba7egypt.com/?p=173848
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قام محافظ الإسكندرية الدكتور عبد العزيز قنصوه بالإعلان عن تشكيل لجنة من كلية الهندسة لمعاينة العقار المائل بحى الجمرك، حيث شهد الحى ميل عقار مساء أمس بصورة مفاجئة.

 

هذا وقد أشار بيان إلى أن غرفة عمليات محافظة الإسكندرية قد تلقت بلاغا يفيد بحدوث كسر ماسورة مياه بالعقار رقم 84 الذى يتواجد أمامه مباشرة عقار مائل بشارع الإمام على بمنطقة اللبان بنطاق حى الجمرك، وقد انتقلت الأجهزة التنفيذية المعنية وعلى رأسها محافظ الإسكندرية إلى موقع البلاغ.

حيث توجه المحافظة لمعاينة العقار، وأصاب السكان حالة من الفزع، وهذا بسبب وجود ميل بالعقار، وتبين أن عقار مقابل له يوجد به كسر فى ماسورة مياه هو من تسبب فى إثارة الموضوع فى هذا التوقيت .

تشكيل لجنة لمعاينة العقار المائل بحى الجمرك بالإسكندرية

وقد قام الدكتور قنصوه بالاستعلام من الإدارة الهندسية لحى الجمرك عن العقار المائل، تبين أنه عقار مخالف تم بناءه بدون ترخيص منذ عام 2012 ، وصادر له 17 قرار إدارى بالإزالة إلا أن العقار مأهول بالسكان، ويقطنه 12 أسرة ترفض جميعاً تنفيذ هذا القرار.

حيث قام المحافظ بإجراء معاينة مبدئية للعقار المائل رقم 87، فقد قام بفحص عمق الشروخات الموجودة للتأكد من السلامة الإنشائية وعدم وجود خطورة داهمة له، وكلف الإدارة الهندسية بحى الجمرك بالبدء الفورى فى معاينة الشقق بالعقار المائل والتأكد من عدم وجود أى تشققات بها، وطالب بمعاينة المحال والمخزن المجاور للعقار من كلا الجانبين، وعمل تقرير بذلك للعرض المباشر عليه.

كما كلف محافظ الاسكندرية مسئولي الحي وشركات المرافق بالتأكد من عدم وجود تسريب او كسر مرافق المياه او الصرف الصحي بالنسبة للعقار رقم 84، وطالب أيضا الجهات المعنية بعمل فتحة استكشافية لرؤية خط سير المياه بالشارع للتأكد من وجود كسر فى ماسورة المياه من عدمه.

حيث قام المحافظ بتكليف مسئولى الصرف الصحى بالتأكد من عدم وجود أى مشاكل خاصة بالصرف الصحى بالشارع، وأكد لسكان العقار المائل أنه رغم حرصه على استقرار أوضاع الأهالى، إلا أن واجبه الأول هو الحفاظ أرواح وسلامة المواطنين مشيراً إلى أنه كلف لجنة من كلية هندسة جامعة الإسكندرية لمعاينة وفحص العقار على الفور.

محافظ الإسكندرية يتفقد عقار الورديان المائل