اخبار الاسكندرية

تشغيل 8 عربات ترام جديدة في محافظة الإسكندرية يناير 2020

تشغيل 8 عربات ترام جديدة في محافظة الإسكندرية يناير 2020، قامت الهيئة العامة لنقل الركاب بمحافظة الإسكندرية بالإعلان عن وصول أربع عربات جديدة من أوكرانيا، ومن المقرر أن يتم البدء فى تشغيلها يناير المقبل.

 

حيث من المقرر أن يتم عمل اختبارات من قبل مهندسين وفنيين بهيئة النقل العام بالإسكندرية، وذلك بعد أن شهدت العربات التجريبية إقبالا كبيرا من المواطنين لمميزاتها العديدة، بالإضافة إلى المظهر الحضارى للترام، ورغم تحديد سعر التذكرة 5 جنيهات، إلا أنها شهدت إقبالا كبيرا من المواطنين بالمحافظة.

تشغيل 8 عربات ترام جديدة في محافظة الإسكندرية يناير 2020

هذا وقد قال المهندس على صقر، مدير عام الإدارة العامة لمتابعة الحركة بالهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية، إن هيئة النقل العام شهدت طفرة كبرى عن طريق توريد وتشغيل وحدات ترام جديدة مكيفة ومزودة بالانترنت.

حيث تم تشغيل وحدتى الترام الأوكرانى على خط “سان ستيفانو”، وقد وصل عدد 4 وحدات ترام أوكرانية جديدة إلى الإسكندرية، بالإضافة إلى أنه تم شحن 2 من دولة أوكرانيا فى الطريق إلى المحافظة.

وقد أقبل المواطنين على الترام الأوكراني لما له من مميزات حيث أنه مكيف وبه درجة مرتفعة من معاملات الأمان، حيث إنه لا يمكن التحرك دون غلق الباب، ومنع فتح الباب أثناء السير، كما أن العجل مغلف كاوتش يمتص الصدمة ولا يصدر ضوضاء، بالإضافة إلى وجود إذاعة داخلية للتحدث إلى الركاب.

وبالنسبة لسعر التذكرة فى الترام الأوكراني هو 5 جنيهات بسبب المميزات المتعددة للترام، ومن المقرر أن يتم تطوير ترام الرمل، حيث قال المهندس على صقر إن هناك دراستين لتطوير ترام الرمل.

تشغيل 8 عربات ترام جديدة في محافظة الإسكندرية يناير 2020

الدراسة الأولي لتطوير الترام هى تحويل ترام الرمل إلى ترام حضرى أو مونوريل، وحول الدراسة الأولى “المترو الحضرى” فى الدراسة تتضمن إنشاء بعض الكبارى المرتفعة لمرور الترام، وهذا لتفادى التقطعات والمزلقانات وهناك بعض مراحل السير سوف تكون على الأرض خاصة في منطقة مصطفى كامل للاستفادة من ورش الصيانة هناك، مؤكدا أن تلك الدراسة تشير إلى تقليل فترة التقاطر وقطع المسافة من فيكتوريا الى محطة الرمل فى 30 دقيقة فقط.

أما عن الدراسة الثانية فهى تشير إلى الترام المعلق على كوبرى بطول الطريق وسوف يتم إنشاء محطات علوية، وهذا بغرض القضاء على الأزمة المرورية، حيث يصبح الطريق بالكامل مخصصا لمرور السيارات ويكون خط الترام مرتفعا على الشارع من خلال كوبرى محمول على أعمدة خرسانية.

تطوير 7 مناطق من بينها الحضرة وعزبة محسن في محافظة الإسكندرية

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

مواعيد التقديم الإلكتروني للصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 2024-2024 والأوراق المطلوبة

كشفت وزارة التربية والتعليم، اليوم في بيان لها عن مواعيد التقديم الإلكتروني للصف الأول الابتدائي…

28 دقيقة ago

موجة حارة تضرب الإسكندرية وارتفاع درجات الحرارة

تتعرض محافظة الإسكندرية منذ نهاية الأسبوع الماضي لموجة حارة وارتفاع ملموس في درجات الحرارة علي…

42 دقيقة ago