تدشين حملة (اسكندرية تستاهل) للمطالبة باستكمال تطوير شوارع المدينة مثل الاستاد

تدشين حملة (اسكندرية تستاهل) للمطالبة باستكمال تطوير شوارع المدينة مثل الاستاد
https://www.sba7egypt.com/?p=140159
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قام مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بتدشين حملة (اسكندرية تستاهل) رجعوها عروس البحر، حيث طالبوا من خلالها استكمال تطوير شوارع المدينة مثل ما تم من أعمال تطوير في الاستاد.

 

كما طالب المواطنين تخصيص أماكن لسير الدراجات في الطرق الرئيسية للمحافظة مثل طريقي الكورنيش والحرية، تعود الإسكندرية “عروس البحر المتوسط” بعدما ساء حالها لسنوات من غياب الرقابة والنظافة والتطوير الأمر.

حيث تزينت مداخل ومخارج استاد الإسكندرية والشوارع المحيطة بالدهانات الجديدة وسط تنظيم مروري، للتحول الشوارع الرئيسية للاستاد وحديقة الإسعاف المجاورة لها إلى لوحة فنية على أعلى طراز ومستوى، تجذب الأعين ويتهافت عليها الجميع من أجل اتخاذ الصور التذكارية.

كما تم رسم الشوارع بخطوط السير وخُصص مسار للدراجات للمرة الأولى في المحافظة، لتيسير حركة السير والمرور حول الاستاد وتسهيل دخول وخروج الجماهير، بينما كُتب بالدهان الأصفر اسم الإسكندرية باللغتين العربية والإنجليزية.

مما أعاد رونق مناطق وسط المدينة من جديد لسابق عهدها فتشبهت شوارعها بالشوارع الأوروبية العريقة، لما لها من طابع معماري يوناني وإيطالي يتماشى مع خطة التطوير الحالية، الأمر الذي صحبه الإشادة والمطالبة بالحفاظ على ذلك الوضع في جميع الأوقات من العام دون أن تكون مرتبطة باستضافة حدث إقليمي أو دولي مثل بطولة كأس الأمم الأفريقية.