تداول بوست على فيس بوك يتهم مواطن بالتنقيب عن الآثار داخل عقار في الإسكندرية

تداول بوست على فيس بوك يتهم مواطن بالتنقيب عن الآثار داخل عقار في الإسكندرية
تداول بوست على فيس بوك يتهم مواطن بالتنقيب عن الآثار داخل عقار في الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=178931
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قام مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بتداول بوست يتهم مواطن بالتنقيب عن الآثار داخل أحد العقارات فى منطقة سابا باشا بمحافظة الإسكندرية.

 

وعقب الفحص تبين أنه تبلغ إلى قسم شرطة أول الرمل من أحد الأشخاص يعمل مقاول، مصاب بجرح قطعى بالرأس وكدمة بالجبهة، سبق اتهامه فى قضية “مشاجرة”، ضد أحد الأشخاص يعمل مدير إحدى شركات الإستيراد والتصدير، وعضو إتحاد ملاك العقار وآخرين، وهذا بسبب قيامهم بالتعدى عليه بالضرب وإحداث إصابته.

حيث قاموا بذلك إعتراضاً منهم على قيامه ببعض أعمال الترميم داخل الشقة السكنية بالعقار محل الشكوى، وبعد تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع الجهات المختصة تبين وجود أعمال حفر بأرضية الشقة، وهدم القواطع الداخلية بأكملها بالشقة.

وقال المقاول أنه يقوم بتحويل الشقة محل سكنه إلى محل تجارى، وأن هذا لا يعتبر حفر بغرض التنقيب عن الآثار، كما تبين وجود قرار هدم العقار يقضي بهدم الأدوار من الطابق الثانى عشر حتى الطابق الخامس عشر مع ترميم باقى العقار ترميماً شاملاً، وأن القرار لم يتم تنفيذه حتى الآن لوجود طعن أمام محكمة القضاء الإدارى ومجلس الدولة.

كما تبين من خلال الفحص أن الواقعة هى خلاف بين سكان العقار ومقاول الترميم لقيامه بأعمال من شأنها هدم العقار للقاطنين فيه، وقد أدعي أن هذه الأعمال هى إزالة أرضية الشقة إلى منسوب الرصيف وهو ما أكدته الجهات المعنية، وأن ذلك لا يعد حفراً بغرض التنقيب عن الآثار، وإنما هى لتجهيز وتحويل الشقة إلى محل تجارى، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مشاجرة بين مواطنين وأحد البائعين بطريق الكورنيش في الإسكندرية