اخبار الاسكندرية

تحذير من ذبح الأضاحى خارج المجازر بمحافظة الاسكندرية.. غرامات وعقوبات للمخالفين

قامت محافظة الاسكندرية بتحذير المواطنين من ذبح الأضاحى خارج المجاز، حي أنها تسبب أضرار بالغة على شبكة الصرف الصحى بالإسكندرية، بالإضافة إلى أن الذبح خارج المجازر لا يتم خلاله الكشف على الحيوان واعتماد سلامته للذبح وبيع اللحوم للمواطنين.

 

وتعتبر مشكلة الذبح خارج المجازر مشكلة دائمة وليست فى الأعياد فقط، خاصة فى المناطق النائية على أطراف المحافظة فى أحياء العامرية وبرج العرب، فهناك ثقافة سائدة أن اللحوم بدون الأختام الحمراء الخاصة بالمجازر الحكومية، هى لحوم طازجة.

شن حملات تفتيشية على الجزارين

هذا ويقول الدكتور أحمد عبد الجليل، مدير عام الصحة والمجازر بمديرية الطب البيطرى بالإسكندرية، إن المديرية تعمل على محاربة ثقافة خاطئة سائدة فى تلك المناطق، وتعديل سلوكيات خاطئة للمواطينن، من خلال شن الحملات التفتيشية على الجزارين، لتبين الأختام على اللحوم المعروضة للبيع والتى أكد من أنها ذبحت بالمجزر الآلى بعد الكشف عليها، وحذر الدكتور عبد الجليل من أن هناك 200 مرض يمكن أن ينتقل من الحيوان إلى الإنسان ولذلك يحب الحرص الشديد عن تناول اللحوم أن تكون ذبحت تحت إشراف طبى.

حيث أنه تقرر فتح المجازر التابعة للمديرية والمجزر الآلى بمنطقة العامرية، لذبح الأضاحى بالمجان فى أول وثانى أيام عيد الاضحى المبارك.

كما أشار الدكتور أحمد عبد الجليل، إلى أن المجزر مفتوح أمام الاضاحى الخاصة بالأفراد مجانا، مع توافر الامكانيات شرط اصطحاب الجزار أو الشخص الذى سيقوم بالذبح مع الأضحية. وقال أنه فى الأيام العادية يتم سداد رسوم استخدام المجزر الآلى، حوالي 70 جنيها للأبقار والجاموس، و30 جنيها للخراف والماعز.

وقال أيضاً اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحى بالاسكندرية، أن الذبح بالشوارع أو خارج المجازر يسبب أضرار بالغة على شبكة الصرف الصحى بالاسكندرية، بالاضافة إلى الاضرار البيئية، مشيرا إلى أن الشركة حذرت من ذبح الاضاحى فى الشوارع ويتم التنسيق مع المحافظة والاحياء لرصد تلك السلوكيات الخاطئة وتوقيع مخالفات وغرامات مالية

هذا وقد شدد محافظ الاسكندرية على رؤساء الأحياء ومديرية الطب البيطرى والرصد البيئى بالمحافظة بفرض عقوبات صارمة للذبح فى الشارع وغلق المحلات المخالفة لذلك فورا، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه تلك المخالفات.

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

انخفاض تدريجي في درجات الحرارة على السواحل الشمالية بداية من الثلاثاء المقبل

أكدت توقعات هيئة الارصاد الجوية، اليوم عن بداية انخفاض تدريجي في درجات الحرارة على جميع…

5 دقائق ago

شن حملة انضباطية مكبرة لرفع الاشغالات بمدينة دمياط

اكد المهندس محمد رزق رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمياط، اليوم على شن حملة مكبرة…

22 دقيقة ago