تحديد موعد جلسة “سعاد الخولي” في قضية استغلال النفوذ

تحديد موعد جلسة “سعاد الخولي” في قضية استغلال النفوذ
محاكمة سعاد الخولي
https://www.sba7egypt.com/?p=156333
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تستعد محكمة استئناف القاهرة لتحديد موعد جلسة سعاد الخولي نائب محافظ الاسكندرية الأسبق، المتهمة باستغلال النفوذ والحصول على كسب غير مشروع بلغ نحو 900 ألف جنيه.

 

حيث تسلمت المحكمة أوراق القضية، تمهيدا لتحديد جلسة أمام احدى الدوائر الجنائية لنظر القضية، كما أخطرت إدارة السجون المتهمة سعاد الخولى المحبوسة على ذمة قضية رشوة، بقرار إحالتها إلى المحاكمة الجنائية بتهمة تحقيق كسب غير مشروع استعداداً للمحاكمة.

هذا وقد تضمن ملف القضية المحالة من جهاز الكسب غير المشروع برئاسة المستشار عادل السعيد ، مساعد وزير العدل، قرار إحالة المتهمة وتحقيقات هيئة الفحص والتحقيق أادلة الثبوت من أقوال الشهود واعترافات المتهمة بجانب تقارير الخبراء وتحريات الأجهزة الرقابية بشأن ثروة المتهمة ومدى الزيادة الطارئة غير المبررة فى الثروة.

ومما هو جدير بالذكر أن تحقيقات جهاز الكسب غير المشروع، كشفت أن المتهمة بصفتها من الخاضعين لأحكام القانون رقم 6 لسنة 1975 بشأن الكسب غير المشروع وشغلت منصب نائب محافظ الإسكندرية حصلت لنفسها ولذويها  علی کسب غير مشروع مبلغ قدره 900 ألف جنيه.

وهو عبارة عن مصروفات غير معلومة المصدر ناشئة عن وجود زيادة طارئة فى الثروة لا تتناسب مع المصادر المشروعة لدخلها، وكان ذلك ناتج عن استغلالها لصفتها فى الوظائف، حيث استغلت وظائفها السابقة وقامت بالحصول على العديد من العقارات من الجهات التى تعاملت معها واستثمارهما بإعادة بيعها، كما قامت بعمل العديد من العلاقات مع المترددين على جهات عملها والحصول على ميزات وهدايا ومبالغ مالية.