بيان صحة الإسكندرية حول اصابة طفل بفيروس كورونا

بيان صحة الإسكندرية حول اصابة طفل بفيروس كورونا
فيروس كورونا
https://www.sba7egypt.com/?p=198818
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

أصدرت صحة الإسكندرية بيان حول ما تردد عن اصابة طفل بفيروس كورونا من النوع الجديد او المستجد، وقد تم تداول الخبر عبر مواقع التواصل الاجتماعي مما تسبب فى إثارة الفزع لدي المواطنين.

 

هذا وقد قال الدكتور علاء عثمان، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الإسكندرية، أنه تم دخول طفل حديث الولادة بعمر شهرين من أبناء مركز برج العرب إلى مستشفى سهلا الخاص يوم 21 يناير بعد الاشتباه بإصابته بنزلة شعبية، وقد تم علاج الطفل وخرج يوم 25 يناير بعد أن تحسنت حالته.

بيان صحة الإسكندرية حول اصابة طفل بفيروس كورونا

وبعد أن تم إجراء الفحوصات الطبية اللازمة، تبين أن الطفل قد أصيب قبلها بأعراض الرشح والسعال وارتفاع درجة الحرارة لمدة 15 يوما، وقد أكد الدكتور علاء عثمان أن تحاليل الفيروسات كشفت عن إصابة الطفل بفيروس كورونا من نوع OC43، وهو من فيروسات كورونا الشائعة، والتي تسبب ظهور أعراض نزلات البرد البسيطة كالرشح والسعال وارتفاع درجة الحرارة.

كما أوضح وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية أن فيروس كورونا من نوع OC43 يختلف عن فيروس كورونا المستجد 2019-nCoV، والذي ظهر في الصين، وبدأ في الانتشار داخل الصين وشرق آسيا وعدد آخر من دول العالم.

وقد أوضح الدكتور عثمان أن الطفل المصاب لم يغادر البلاد منذ مولده، ولم يتصل مع أي شخص قادم من مناطق فيروس كورونا المستجد، كما أن أن اسم فيروس كورونا يطلق على عدد كبير من الفيروسات التي تسبب أمراض الجهاز التنفسي، وتتعدد فيروسات كورونا الشائعة مسؤولة عن حوالي 10: 15% من نزلات البرد العادية.

كما طالب المواطنين بعدم الانسياق وراء الإشاعات، وأن المحافظة لم تشهد ظهور أي حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد، وأوضح أن الفيروس الذي أصاب الطفل هو أحد فيروسات كورونا الشائعة ويعتبر من أنواع الفيروسات المسئول عن الإصابة بنزلات البرد.

طوارىء في ميناء الإسكندرية بسبب فيروس كورونا