بيان صحة الإسكندرية بشأن تسرب غاز كلور بمحطة مياه السيوف

بيان صحة الإسكندرية بشأن تسرب غاز كلور بمحطة مياه السيوف
https://www.sba7egypt.com/?p=112854
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت صحة الإسكندرية بإصدار بيان بشأن تسريب غاز الكلور بمحطة مياه السيوف اليوم الثلاثاء، حيث قال الدكتور محمد أبو سليمان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إنه بناءً على تعليمات مباشرة من الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، تم التوجه إلى محطة مياه السيوف لوجود ادعاء تسرب غاز الكلور بمحطة مياه السيوف بمحيط مجمع مدارس تؤثر على الآلاف من التلاميذ.

 

هذا وقد أضاف الدكتور محمد أبو سليمان في بيان له مساء اليوم، أن جميع أجهزة المحافظة من ديوان المحافظة والمديرية والطوارئ توجهت على الفور إلى محطة مياه السيوف، ومحيط مجمع المدارس، وتم الدفع بفريق من إدارة صحة البيئة والرصد البيئي، ومدير عام منطقة شرق الطبية، وفريق الصحة المدرسية للمحطة .

حيث قال وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية إنه تبين بالمرور على عنبر الكلور الرئيسي بالمحطة، إنه مغلق تماما ولا يتم فتحه إلا عند وصول سيارة الاسطوانات لتبديلها، وأن جميع عنابر الكلور الموجودة بجوار المرشحات مغلقة تماما، وأن أجهزة الأمان في عنبر الكلور الرئيسي تعمل بكفاءة.

كما أضاف الدكتور محمد أبو سليمان أن مهندسي وكيميائي الرصد البيئي بجهاز شئون البيئة التابع لمجلس الوزراء وعمل قياسات الهواء بمدارس المنطقة، وعنابر محطة السيوف للمياه، حيث تبينت القياسات أنها صفر، إضافة إلى أنه لم يحدث أي انفجار مستودع الكلور أو خلافه كما ذكر بالادعاء.

حيث أوضح الدكتور محمد أبو سليمان أنه تم الكشف على 11 تلميذا من تلاميذ مجمع المدارس، وتم توجيه 6 منهم إلى وحدة طب أسرة السيوف 1 وتبين بالكشف عدم وجود أي مشاكل صحية، و توجه 5 آخرين لمستشفى طلبة سبورتنج، وقد خرجوا بعد التحقق من سلامتهم جميعا.