اخبار الاسكندرية

بعد تسرب غاز الكلور 5 مرات وإصابة طلاب مجمع السيوف.. شركة المياه.. “مستحيل نقل المحطة”

شهدت منطقة السيوف يوم أمس تسرب غاز الكلور مما تسبب فى اختناق تلاميذ مجمع المدارس بالسيوف، شرق الإسكندرية، ولأن الأزمة تكررت لمدة 5 مرات حيث حدث تسرب للغاز أكثر من مرة.

 

وقد أكدت شركة المياه استحالة نقل محطة المياه بالسيوف، وطالبت مديرية التربية والتعليم بإجراء تعديلات فنية لتأمين المحطة.

حيث يقول المهندس أحمد جابر، رئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية، إنه لا يمكن نقل محطة مياه السيوف، إذ تعتبر أكبر محطة مياه في مصر، وثاني أكبر محطة في الشرق الأوسط. حيث تصل طاقتها الإنتاجية إلى 840 ألف متر مكعب يوميا، وتخدم ما يقرب من مليون مواطن.

وبالنسبة لمجمع مدارس السيوف فهو يحتوي على 11 مدرسة، يخدم مابين 18: 20 ألف طالب، وقال يوسف الديب، مدير عام الإدارة التعليمية. أن المجمع يجرى به تطورات الأبنية سنويا لاستيعاب أكبر عدد من الطلبة، حيث أنه تم افتتاح 3 مدارس خاصة بالمرحلتين الإعدادي والثانوي في 2019.

وقال أنه يجب إجراء التعديلات الفنية الآمنة بمحطة مياه السيوف، والخاصة بتغيير مسار مواسير الكلور الموجودة داخل المحطة إلى اتجاه بعيد عن المدارس، وذلك في ظل وجود التكنولوجيا الحديثة الآمنة.

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

رئيس جامعة دمياط يتفقد لجان الاختبارات الإلكترونية لطلاب كلية الطب

أجرى الأستاذ الدكتور حمدان ربيع المتولي رئيس جامعة دمياط، اليوم جولة تفقدية صباح داخل لجان…

27 دقيقة ago

رئيس هيئة ميناء دمياط يعقد لقاءه الدوري بالعاملين

عقد اللواء بحري أ.ح / أحمد حواش رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط اجتماعه الدوري…

38 دقيقة ago