بشائر الخير ومحور المحمودية هدية من الرئيس السيسى لأهالي الأسكندرية

بشائر الخير ومحور المحمودية هدية من الرئيس السيسى لأهالي الأسكندرية
الرئيس عبد الفتاح السيسي
https://www.sba7egypt.com/?p=404583
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

حدث الكثير في محافظة الإسكندرية خلال عام 2020 وحملت معها الأحزان والأفراح، فكانت المدينة الساحلية بؤرة الضوء، وانقلب الأحداث خلال العام الذي أصبحت أيامه على وشك الانتهاء.

دشن الرئيس عبد الفتاح السيسي، في 12 مايو، المرحلة الثالثة من بشائر الخير بمحافظة الإسكندرية، والذي يأتي استمرارا لمشروعى بشائر الخير 1 و2 لأحد الأحياء الفقيرة، كهدية من الرئيس لأهالي الإسكندرية.

ويعتبر المشروع نقلة لتوفير السكن الملائم لمواطني “ملجأ الصيادين”، خصيصا أن بشائر الخير 3 تضم جزئين، الأول هو المنطقة السكنية ويطبق على مساحة 105 فدان منها 200 عمارة تحوى 10 الآف و624 وحدة ويستفيد من هذا المشروع أكثر من 50 الف مواطن.

والجزء الثاني من المشروع يضم مساحة استثمارية بحوالى 30 فدان لمجمع سينمائي ومجمع مصرفي وعدد من القاعات المتعددة الغرض وعدد من المقاهي والمحلات التجارية على طابقين وروف بمساحة إجمالية 39 الف متر مربع.

 

مشروع محور المحمودية

في 29 أغسطس، دشن الرئيس عبد الفتاح السيسي مشروع محور المحمودية، الذي يتجاوز كونه محورا جديدا للحركة، ليكون بمثابة شريان تنموي يشمل مناطق تنموية وثقافية جديدة. تشمل مناطق خدمية وتجارية وأنشطة متنوعة، فهي حقا بوابة المدينة الساحلية إلى المستقبل.

تضمنت خطة التطبيق تغطية لمجرى المحمودية من خلال أنابيب مدفونة بقطر كبير لتتكيف مع كمية المياه وتأمين لمحطة المياه، وحل مروري بديل بسعة 6 إلى 8 حارات في كل اتجاه مع تخصيص مسار واحد لأتوبيس النقل العام، وعرض الطريق يبلغ بين 80 -120 متر.

كما تم إنشاء منطقة اقتصادية تجارية للشركات الصغيرة على جانبي الطريق، مما خلق الآلاف من فرص العمل.

 

اقرا ايضا 

محافظ دمياط تعلن فتح آفاق تسويقية جديدة وبدء فرش ١٥٢٠٠ وحدة ببشائر الخير