اخبار الاسكندرية

بدء مبادرة (نور حياة) بمدارس محافظة الإسكندرية يوم غداً

تبدأ مبادرة (نور حياة) داخل محافظة الإسكندرية، يوم غدًا الأحد، حيث تبدأ في مدرسة حجر النواتية الابتدائية الكائنة بمنطقة أبو سليمان، شرق المحافظة لمكافحة مسببات ضعف وفقدان الإبصار والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي يرعاها صندوق (تحيا مصر)، وتستهدف التشخيص والعلاج المبكر لمسببات ضعف وفقدان الإبصار، وإجراء عمليات جراحية.

 

هذا وقد قال مصدر مسؤول في محافظة الإسكندرية، إن مبادرة (نور حياة) تنطلق على مرحلتين، حيث تبدأ المرحلة الأولى بمدرسة حجر النواتية الابتدائية، غدًا الأحد 10 فبراير، بتوقيع الكشف الطبي على الطلاب، وحضور الدكتور عبدالعزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، على أن تستهدف المرحلة 30 ألف طالب على مستوى مدارس المحافظة.

حيث من المقرر استهداف 5 مدارس خلال الأسبوع الأول من المبادرة، موضحا أن فعاليات المبادرة مستمرة حتى نهاية الفصل الدراسي الثاني، من خلال توفير فرق طبية متحركة، وسيارة طبية مجهزة لتوقيع الكشف الطبي على التلاميذ بجميع المراحل التعليمية بداية من المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية.

هذا وبالنسبة للمرحلة الثانية بالمحافظة تشمل المستشفيات التابعة لوزارة الصحة، ومستشفيات التأمين الصحي والجامعية، لافتا إلى أن الصندوق يستهدف الأشخاص الأكثر احتياجا.

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

اقبال متوسط على شارع النيل في رأس البر خلال اول ايام الاجازة الصيفية بعد انتهاء امتحانات النقل

شهد شارع النيل في مدينة رأس البر بدمياط، مساء اليوم الجمعة، اقبال متوسط خلال اول…

5 دقائق ago

ننشر مواقيت الصلاة بتوقيت دمياط اليوم السبت 18-5-2024

ننشر مواقيت الصلاة المحددة بحسب التوقيت المحلي في محافظة دمياط، خلال اليوم السبت 18-5-2024، وقد تختلف المواعيد…

33 دقيقة ago