بدء فرز أصوات الناخبين في انتخابات مجلس النواب بالإسكندرية

بدء فرز أصوات الناخبين في انتخابات مجلس النواب بالإسكندرية
فرز أصوات الناخبين
https://www.sba7egypt.com/?p=368196
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

بدأت محافظة الإسكندرية في فرز أصوات الناخبين في انتخابات مجلس النواب بمحافظة الإسكندرية، والتي انتهت في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الأحد.

 

وقد استمرت الانتخابات لمدة يومان السبت والأحد 24، 25 أكتوبر، وقد رصد البيان الاحصائي للجنة الفرعية رقم 104 دائرة المنتزه بالمحافظة المؤشرات الأولية لنتيجة فرز الأصوات.

فرز أصوات الناخبين

حيث تم حصول القائمة الوطنية من أجل مصر علي عدد 214 صوت، كما حصدت قائمة نداء مصر علي عدد 92 صوت، هذا وقد بدأ القضاة في فرز الأصوات مساء اليوم.

كما يتم فرز الأصوات داخل اللجان الفرعية وفي حضور مندوبين عن المتنافسين في انتخابات مجلس النواب، وبعد أن ينتهي فرز الأصوات يقوم كل قاض بنقل الصندوق الذي أشرف عليه ومعه كشف بالنتيجة يتوجه بي إلي اللجنة العامة في كل دائرة.

انتخابات مجلس النواب

حيث يتم تجميع نتائج جميع اللجان الفرعية، كما يتم معرفة النتيجة بصورة غير رسمية، حيث يتم الإعلان الرسمي عن النتيجة ونشرها في الجريدة الرسمية خلال الأيام المقبلة.

كما يفوز المرشح في النظام الفردي اذا حصل علي أغلبية مطلقة وهى 50% بالإضافة إلي 1 من الأصوات الصحيحة، كما يخوض الناخبين الحاصلين علي أعلي أصوات صحيحة جولة الإعادة.

هذا ومن المقرر أن تتم الإعادة للمصرين في الخارج من يوم 21 وحتى يوم 23 نوفمبر المقبل، بينما تتم الإعادة في الداخل يومي 24 و 25 نوفمبر القادم.

اقرأ أيضاً:

غلق باب التصويت في انتخابات مجلس النواب بالإسكندرية