بدء تشغيل الترام المكيف في الإسكندرية الأسبوع المقبل.. سعر التذكرة 5 جنيهات

بدء تشغيل الترام المكيف في الإسكندرية الأسبوع المقبل.. سعر التذكرة 5 جنيهات
تشغيل 8 عربات ترام جديدة يناير المقبل في الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=112224
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تستعد محافظة الإسكندرية فى بدء تشغيل الترام المكيف الأسبوع المقبل، حيث قال اللواء خالد عليوة، رئيس الهيئة العامة لنقل الركاب في الإسكندرية أنه تم انتهاء تجميع الترام المكيف، القادم من أوكرانيا إلى ورش البلدوف، التابعة لهيئة النقل، بمنطقة كرموز، غربًا تمهيداً لبدء تشغيلها الاسبوع القادم.

 

هذا وقد قال المهندس هاني محمد مصطفى، مدير عام ترام المدينة، إن وحدة الترام المفصلي الجديد يرافقها مهندسان وفنيان من الشركة المصنعة (تترا يوك) بأوكرانيا، حيث أكد أن وحدة الترام كانت مقسمة داخل 3 “كونترات”، منها 2 بداخلهما أجسام عربات الترام، والأخرى خاصة بالأجزاء، موضحًا أنه جارٍ تجميعها داخل الورش.

حيث من المقرر أن يتم إقامة حفل تدشين للترام الجديد الأسبوع المقبل، مؤكدًا أنه سيتم تشغيلها على خط “رأس التين – سان ستيفانو”، بتذكرة 5 جنيهات ضمن فئة المكيف.

وتتميز الترام الجديدة بأنها سريعة ومريحة ومجهزه بـWi-Fi، ومكيفة، ويسمح الزجاج برؤية كاملة وواضحة للركاب، ومزودة بشبابيك احتياطية ونظام هواء إجباري بالسقف يستخدم في حالة عدم تشغيل التكييف، كما أن العربة أمان تام للراكب حيث تتوقف نهائياً لحين نزول وصعود الراكب وغلق الأبواب، بالإضافة إلى لوحة بيانات إلكترونية داخل الترام وخارجها “أمامية وخلفية وجانبية”.