بدء ترخيص “التوك توك” بـ400 جنيه و5 جنيهات للتعريفة بمحافظة الإسكندرية

بدء ترخيص “التوك توك” بـ400 جنيه و5 جنيهات للتعريفة بمحافظة الإسكندرية
توك توك
https://www.sba7egypt.com/?p=109368
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت محافظة الاسكندرية بالتأكيد على أن إدارة المرور بمديرية أمن الإسكندرية بدأت اليوم الثلاثاء في إجراءات بدء ترخيص التوك توك، وذلك بأحياء غرب المحافظة كمرحلة أولى، ومنح قائديها لوحات معدنية تشبه الخاصة بالدراجات البخارية.

 

هذا وقد وضحت المحافظة أن البدء في تنفيذ منظومة تشغيل وترخيص مركبات التوك توك، الهدف منه تحقيق مصلحة المواطن والصالح العام، وأنه سيتم تعميم منظومة التقنين بجميع أحياء المحافظة تدريجيا، وتم مراعاة البعد الاجتماعي لسائقي التوك توك.

حيث قال اللواء شريف رشدي، مدير إدارة مواقف السيارات بالإسكندرية، إنه تم ترخيص عدد 122 مركبة توك توك حتى الآن، ومنح كل سائق رخصة قيادة وخط سير ولوحة معدنية، كما أكد على أن أحياء الإسكندرية قدمت حصر مبدئي بمركبات التوك توك بجميع شوارع المحافظة بإجمالي 25 ألف مركبة.

هذا وقد أوضح اللواء أحمد قريش، نائب مدير إدارة المواقف، أن تكلفة ترخيص مركبة التوك توك تقدر بـ400 جنيه، وتحديد التعريفة بـ٥ جنيهات، كما تم تحديد 3 وحدات مرورية وهي (برج العرب، والقباري، والعجمي) لإنهاء تراخيص التوك توك، بأحياء مركز ومدينة برج العرب، العامرية أول، العامرية ثان، العجمي، وغرب، وصحيفة الحالة الجنائية والسن هي معايير أساسية في التراخيص.