اخبار الاسكندرية

بالفيديو شاهد محور المحمودية بعد افتتاحه اليوم بالإسكندرية

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم محور المحمودية فى محافظة الإسكندرية، كما قام بافتتاح العديد من المشروعات القومية فى المحافظة، من بينها بشاير الخير المرحلة الثانية وافتتاح مسجد الشهيد عبد المنعم رياض.

 

هذا ويخدم المحور العديد من المواطنين فى المحافظة، حيث جاء بطول 21 كيلو متر ويخدم 4 أحياء، ويتضمن 5 كباري علوية تساهم فى حل الأزمة المرورية، كما تم إنشاء بحيرات صناعية لأول مرة فى المنطقة الاستثمارية فى منطقة سموحة.

افتتاح محور المحمودية

وتم إنشاء سلسلة من المحلات التجارية على جانبي البحيرات الصناعية لتحويلها لمنطقة استثمارية وترفيهية تخدم العديد من المواطنين، وأيضاً تم إنشاء عدد 14 مسجد جديد بطول المحور.

كما يعمل المحور على رفع كفاءة انتاجية المياه الى 1.5 مليون متر مكعب يومياً، ويحل ازمة المرور عن طريق انشاء 11 كوبري وعدد 25 محور و14 كوبري مشاة.

كما يتضمن المحور المرورى على 25 محور فرعي يساهم فى حل مشكلة المرور خاصة فى الشوارع الرئيسية بمحافظة الاسكندرية، ويكون عرض الطريق ما بين 80 إلى 120 متر بطول المحور المروري الجديد.

اقرأ أيضاً:

الرئيس عبد الفتاح السيسي يفتتح محور المحمودية بمحافظة الإسكندرية

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

درجات تنسيق قبول الثانوية العامة 2024 في دمياط بعد الاعتماد الرسمي

اعلنت محافظة دمياط، عن اعتماد تنسيق لتنسيق القبول بالمدارس الثانوى العام الحكومى بحد ادنى ٢٣٣…

13 دقيقة ago

صيانة أعمدة الإنارة العامة ومراجعة الكشافات في كفر سعد بدمياط

واصلت محلية كفر سعد بدمياط، اليوم أعمال المتابعة والصيانة لأعمدة الإنارة العامة، ومراجعة الكشافات والخلايا…

36 دقيقة ago