بالفيديو.. انهيار جانب ترعة المحمودية بالإسكندرية.. يتسبب فى سقوط سيارتين

بالفيديو.. انهيار جانب ترعة المحمودية بالإسكندرية.. يتسبب فى سقوط سيارتين
https://www.sba7egypt.com/?p=46647
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قام مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بتداول فيديو يبين انهيار جانب ترعة المحمودية وسقوط سيارتين بالإسكندرية، حيث سقطت سيارة ميكروباص وأخري نقل بضائع على جانب ترعة المحمودية فى المنطقة التى تقع ما بين منطقة كرموز وغيط العنب.

 

حيث يظهر فى الفيديو المتداول  سقوط سيارة ميكروباص وأخرى لنقل البضائع، بعد انهيار جزء من جانب ترعة المحمودية، وقد قال محافظ الإسكندرية الدكتور محمد سلطان، أن انهيار جانب ترعة المحمودية، والتى يتم بها حاليًا تنفيذ أعمال مشروع محور المحمودية، سببه هو مرور سيارات فى منطقة عمل بالمخالفة لتعليمات إدارة المشروع، وهذا بالرغم من وجود لافتات تحذر من الوقوف فى مناطق العمل.

كما أكد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية أنه تم رفع السيارات ولم يحدث إصابات بشرية، كما أنه أصدر تعليمات لإدارة المرور بسحب أى سيارة تقف بالمخالفة فى أماكن عمل مشروع ترعة المحمودية.

حيث وضح محافظ الاسكندرية أنه يتم حاليًا تضييق اتساع الترعة فى بعض المناطق وردم أجزاء منها خاصة التى تقع على نهاية المصب، وقال أن حادث وقوع سيارتان فى مجرى الترعة سببه عدم إدراك سائقى السيارات لاتساع الترعة والطريق الحالى، بالرغم من وجود لافتات تمنع الوقوف، خاصة وأن السيارات قامت بالوقوف قبل عمل جدار داخلى بأماكن التضييق وقبل الانتهاء منه.

وقد أكد محافظ الاسكندرية على أنه يجرى حاليًا العمل بالمشروع على قدم وساق، حيث أن المشروع سوف يساهم فى حل الأزمة المرورية بالإسكندرية، هذا وقد كانت منطقة غرب شهدت حادث سقوط سيارتين فى المنطقة ما بين غيط العنب و كرموز وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة ورفع آثار الحادث.

كما كلف الدكتور محمد سلطان، مدير إدارة المرور والجهات المختصة برفع السيارات التى سقطت وهذا بسبب حدوث انهيار جزئى بجانب الطريق أثناء سيرها الخاطئ بمنطقة العمل على جانب ترعة المحمودية ما بين منطقة كرموز وغيط العنب، وشدد المحافظ على ضرورة وضع لوحات إرشادية لمنع سير أى سيارات فى منطقة العمل.

فيديو انهيار جانب ترعة المحمودية وسقوط سيارتين