بالصور.. هدم مسجد سيدى ابو الاخلاص الزرقانى ونقل الضريح لميدان المساجد بالإسكندرية

بالصور.. هدم مسجد سيدى ابو الاخلاص الزرقانى ونقل الضريح لميدان المساجد بالإسكندرية
نقل ضريح الزرقانى بصورة نهائية إلى ميدان المساجد بالإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=150816
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

هدم مسجد سيدى ابو الاخلاص الزرقانى ونقل الضريح لميدان المساجد، حيث نفذت فجر اليوم الاثنين الموافق 19 أغسطس 2019 محافظة الإسكندرية قرار هدم المسجد بمنطقة كرموز، وهذا لاستكمال تنفيذ مشروع محور المحمودية.

 

كما تم نقل مقام وجثمان سيدى ابو الاخلاص الزرقاني وجثمان شقيقته بصورة مؤقتة الى ميدان المساجد بجوار مسجد أبو العباس المرسي بمنطقة بحري، جاء هذا وسط إجراءات أمنية مشددة من الأجهزة الأمنية المختلفة لحين بناء مسجد جديد بنفس المنطقة.

حيث كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بضرورة إنهاء المعوقات التي تواجه استكمال مشروع محور المحمودية ومن بينها مشكلة وكالة الحضرة ومسجد وضريح الزرقاني.

هذا وقد رحب وكيل مشيخة الطرق الصوفية بالاسكندرية الشيخ محمد فودة، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بنقل مقام الشيخ أبو الإخلاص الزرقاني، وهو شيخ ومؤسس الطريقة الإخلاصية الصوفية العليا بمحافظة الإسكندرية، حيث أن وجود المسجد فى هذا المكان يتسبب فى إعاقة استكمال تنفيذ مشروع محور المحمودية والذي يخدم حوالي 6 مليون مواطن.

حيث أكد الشيخ محمد فودة وكيل مشيخة الطرق الصوفية بمحافظة الاسكندرية، أنه لا يوجد أي اعتراض على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في نقل مقام الشيخ ابو الاخلاص الزرقاني للمصلحة العامة والحرص على إتمام مشروع محور المحمودية والذي يعود بالنفع على المواطنين.

كما طالب وكيل مشيخة الطرق الصوفية بالاسكندرية بأن تقوم المحافظة بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتخصيص مكان آخر قريب من الموقع الحالي للمسجد، لإقامة مسجد آخر وهذا لبدء إجراءات نقل ضريح الشيخ الزرقاني اليه.

هذا وقد تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي عن المعوقات التى تواجه مشروع محور المحمودية بمحافظة الاسكندرية، ومنها مشكلة وكالة الحضرة والتى من المقرر نقلها الى مكان آخر، والمسجد الذي يوجد به المقام.

هدم مسجد سيدى ابو الاخلاص الزرقانى ونقل الضريح لميدان المساجد بالإسكندرية