بالصور.. موجة من الطقس السىء تضرب الاسكندرية.. رياح شديدة تتسبب فى سقوط شرفة عقار ومصرع شخصين وسقوط 3 شجرات وانهيار جزئي بعقار

بالصور.. موجة من الطقس السىء تضرب الاسكندرية.. رياح شديدة تتسبب فى سقوط شرفة عقار ومصرع شخصين وسقوط 3 شجرات وانهيار جزئي بعقار
https://www.sba7egypt.com/?p=108311
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

موجة من الطقس السيئ تضرب الإسكندرية منذ الساعات الأولى صباح اليوم الأربعاء 16 يناير، حيث سقطت حاوية على 4 سيارات داخل ميناء الاسكندرية بسبب الرياح الشديدة التي تشهدها المحافظة منذ صباح اليوم الأربعاء 16 يناير، حيث تتعرض المدينة لموجة من الطقس السىء فى اليوم الرابع على التوالي.

 

هذا وقد توفي شخصان وأصيب آخر فى سقوط شرفة عقار بسبب شدة الرياح بمحافظة الاسكندرية اليوم الأربعاء، إثر انهيار سور عقار عليهم بمنطقة العوايد خلال مرورهم أسفل العقار، حيث تشهد المحافظة حالة من الطقس السيئ في رابع أيام نوة الفيضة الكبرى.

كما سقطت أجزاء من عقار بحى المنتزه اليوم الأربعاء وهذا بسبب موجة الطقس السيئ وهطول الأمطار والرياح الشديدة التى تشهدها محافظة الإسكندرية، حيث تتعرض المحافظة منذ 3 ايام كانت مصحوبة بهطول أمطار ورياح شديدة وانخفاض درجات الحرارة.

وفى حى وسط تسببت الأمطار والرياح الشديدة فى سقوط كابل كهرباء خاص بالأهالي ومغذى لإحدى المدارس بشارع بلقيس الغيط الصعيدى. حيث قامت إدارة الكهرباء بالحى بالتنسيق مع شركة الكهرباء بفصل التيار الكهربائي عن المنطقة وتأمين الكابلات وعمل الصيانة اللازمة، جاء هذا تحت إشراف بهية عبد الفتاح رئيس حى وسط، وبعناية المهندسة رانيا حسن عامر مدير الإدارة.

كما تلقت غرفة عمليات حي الجمرك في الإسكندرية، برئاسة المهندسة سحر شعبان رئيس الحي، بلاغا يفيد بسقوط تندة من أعلى مبنى استراحة محكمة المنشية، وتسببت في تهشم سيارتين ملاكي دون إصابات.

سقوط شجرة

وأيضاً تسببت شدة الرياح في سقوط الشجرة على سيارة كانت مركونة وحدث بها بعض التلفيات، كما تسبب في قطع الطريق المتجه من محطة الرمل إلى الأزاريطة، وتم استدعاء المرور لتيسير الطريق. كما سقطت شجرة أخرى في منطقة امبروزو، وسقوط شجرة ثالثة بشارع السلطان حسين وجارى رفعها.

وشهدت غرب الإسكندرية انفجار كشك كهرباء، حيث صاحب موجة الطقس رياح شديدة وهطول الأمطار المتوسطة على أنحاء متفرقة وبصورة متقطعة، وكثفت أحياء الإسكندرية وشركة الصرف الصحى أعمال كسح مياه الأمطار.