بالصور موجة من الطقس السىء تضرب الإسكندرية لليوم الثانى على التوالى

بالصور موجة من الطقس السىء تضرب الإسكندرية لليوم الثانى على التوالى
https://www.sba7egypt.com/?p=25111
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تشهد الاسكندرية منذ يوم أمس موجة من الطقس السىء، حيث واصلت موجة الطقس السىء ضربها للاسكندرية لليوم الثاني على التوالي، فقد شهدت المحافظة هطول أمطار وزيادة فى شدة الرياح والتى صاحبها انخفاض فى درجات الحرارة على عدة مناطق بالاسكندرية.

وقد قامت احياء الاسكندرية بشن حملات دورية لشفط وسحب تجمعات وتراكمات مياه الامطار، حيث قام اللواء خالد حسن مرسي رئيس حي المنتزة أول، بالتعامل مع تجمع وتراكمات مياه الامطار، وتم متابعة اعمال سحب المياه فى شارع مصطفي كامل، وتم اعادة تطهير شنايش صرف المطر.

كما قام حي شرق تحت اشراف اللواء وحيد رضوان، برفع لافتات اعلانية فى منطقة سان ستيفانو، آيلين للسقوط وهذا بسبب الرياح الشديد’ن حرصاً على حياة وارواح المواطنين، فى ظل الطقس السىء الذي تشهده الاسكندرية.

كما قام حي الجمرك تحت اشراف اللواء محمد معوض رئيس حي الجمرك، وتلبية لشكوي المواطنين، تم الكشف على سبب اطفاء الكشافات فى برن سيدي نصر الدين، حول سيدي ياقوت ومسجد المرسي أبو العباس، حيث تبين حدوث تلف نتيجة محاولة لسرقة التيار الكهربائي، وتم ازالة الكابل المتفحم وتم تركيب آخر جديد، كما تم تأمين وانارة جميع الكشافات.

طقس الاسكندرية

هذا وقد كانت محافظة الاسكندرية أصدرت بيان اشارت من خلاله الى هطول امطار خفيفة ومتوسطة، بحسب توقعات نماذج التنبؤ بالأمطار بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار على جمهورية مصر العربية، وهذا فى الفترة من يوم الخميس 25 يناير والتى سوف تستمر حتى يوم السبت 27 يناير، حيث تتراوح الامطار ما بين الخفيفة والمتوسطة على اجزاء من البلاد، وقد طالبت المحافظة من المواطنين بضرورة توخي الحذر واتخاذ جميع الاجراءات اللازمة.

وقد أضاف البيان بأنه من المتوقع أن تهطل امطار اليوم الجمعة 26 يناير، قد تصل الى 10 مم على السواحل الشمالية لغرب الدلتا وتقل شدتها كلما اتجهنا للمناطق الداخلية، وتمتد الامطار الى بعض محافظات الوجه البحري، ومن المتوقع أن تهطل امطار خفيفة يوم 27 يناير على السواحل الشمالية والتى قد تصل الى 10 مم على السواحل الشمالية.

هطول أمطار رعدية ورياح شديدة على عدة مناطق بالاسكندرية