اخبار الاسكندرية

بالصور محافظ الإسكندرية ووزيرة الصحة يتفقدان نقطة مسح مبادرة الكشف عن فيروس سي بقلعة قايتباي وسان ستيفانو

كتبت: صابرين حكيم

قام محافظ الإسكندرية الدكتور عبد العزيز قنصوه ووزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد اليوم الأثنين بتفقد نقطة المسح الخاصة بمبادرة (١٠٠ مليون صحة) للقضاء على فيروس سي والأمراض غير سارية ، وهذا بقلعة قايتباي ، بحضور الدكتور محمد أبو سليمان وكيل وزارة الصحة.

 

حيث تابع المحافظ والوزيرة إقبال المواطنين المترددين للمشاركة في المبادرة والاطمئنان على صحتهم، مستفسرين عّن مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين، كما حثا المواطنين على ضرورة المشاركة ودعوة أبنائهم وجميع أقاربهم ومعارفهم ، لإجراء التحاليل الخاصة بفيروس سي فضلا عن تحاليل الأمراض غير السارية وهي السمنة والضغط والسكر ، مؤكدين أنه لا داعي للقلق وأن التحاليل والعلاج للمصابين كاملا بالمجان بمراكز العلاج المتخصصة لذلك .

كما تفقد الدكتور عبد العزيز قنصوه محافظ الإسكندرية برفقة الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أيضاً نقطة المسح الخاصة بمبادرة الرئاسة للقضاء على فيروس سى (١٠٠ مليون صحة) والمقامة فى مركز صحة سان استيفانو بنطاق حي شرق.

حيث انطلقت المبادرة بالإسكندرية في الأول من أكتوبر الجاري وتستمر حتى ٣٠ نوفمبر ٢٠١٨ والأمراض غير السارية، جاء ذلك بحضور السيد احمد جمال نائب المحافظ، والدكتور محمد أبو سليمان مدير مديرية الشئون الصحية بالاسكندرية.

وقد استفسر المحافظ والوزيرة من مدخلى البيانات عن عدد الحالات التي جاءت للتحليل اليوم وعن مدى إقبال المواطنين على المبادرة خلال الأيام الماضية وعن تخصصات الأطباء المتواجدين في المبادرة.

كما قالت وزيرة الصحة للمواطنين المشاركين فى المبادرة (عرفوا أبنائكم الأكبر من ١٨ سنه بالمبادرة وحثوهم على المشاركة للاطمئنان على صحتهم فهذه فرصة جيدة للعلاج).

صور محافظ الاسكندرية ووزيرة الصحة

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

تعليم دمياط يحصد مركزين جمهوري في مبادرة مسابقة « مدارس بلا تدخين » ( قوتي في صحتي – الإدمان مدمر )

أكد الأستاذ محمد رمضان غريب وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، ان تعليم دمياط حصد المركز…

15 دقيقة ago

3 فئات من هيونداي النترا AD 2025 في السوق المصري

يوفر وكيل هيونداي  السيارة النترا AD 2025، في السوق المحلي، في السوق المصري، من خلال…

20 دقيقة ago