بالصور.. علم مصر يُزيِّن سماء مدارس الإسكندرية

بالصور.. علم مصر يُزيِّن سماء مدارس الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=117654
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

صرّح مصطفى العجمي القائم بأعمال مدير مديرية التربية والتعليم أن مدارس الإسكندرية تتزين بعلم مصر احتفاء بيوم الشهيد والذي بدأ الاحتفال به في التاسع من مارس تخليدا لذكرى استشهاد الفريق عبد المنعم رياض الذي استشهد بين جهوده مضحيا بنفسه وبدمه من أجل وطنه.

 

واستمرت مدارس المحافظة في الاحتفال بيوم الشهيد في الإذاعة المدرسية وكلمة الصباح عن فضل الشهادة ودور القوات المسلحة المصرية والشرطة في حماية أمن الوطن في الداخل والخارج والبطولات العظيمة التي سطرها مئات الأبطال خلال الحروب والأحداث الماضية ومحاربة مصر للإرهاب كي تظل مصر دستورا للأزمان ورائدة للأمم ، وقصائد شعرية ، وكذلك الأغنيات الوطنية ( يا أم الشهيد ، سلم ع الشهدا ، ولدي ، أم البطل ، الشهيد ، يا بلادي ) وكذلك تخصيص الحصة الأولى للحديث عن دور الشهداء.

كما حمل بعض الطلاب لافتات ( الشهيد عريس الجنة ) ولافتات لأبطال القوات المسلحة والشرطة مكتوب عليها ( النصر أو الشهادة ) كما ارتدت فرق من الطلاب والطالبات زيا عسكريا للصاعقة المصرية والشرطة وقدموا عروضا عسكريا ورياضية . ومن جهته أكد العجمي أن الاحتفال بيوم الشهيد واجب وطني لنشر القدوة في نفوس أبنائنا والتضحية من أجل الوطن و لأنهم سطروا أسماءهم بماء الذهب في سجلات التاريخ .