اخبار الاسكندرية

بالصور انهيار جزئي لـ 15 عقار بسبب الطقس السيئ بالإسكندرية

تسبب الطقس السيئ الذي تشهده محافظة الاسكندرية منذ أمس فى انهيار جزئي لـ 15 عقار، حيث أعلن حى غرب عن تلقي بلاغات انهيارات جزئية لعدد 12 عقار دون خسائر فى الأرواح.

 

هذا وقد تم تكليف سكرتيرة عام الحى وفنى الإدارة بالتوجه لموقع البلاغات، وتبين سقوط أجزاء من عقار أدى إلى سقوط كابل كهربائى حارة أبو الفتوح من شارع الرحمة، وبالمعاينة على الطبيعة تبين سقوط العقارات التالية “15، 17” حارة أبو الفتوح بدون إصابات وخالى من السكان.

مصرع شخص وإصابة 3 آخرين في انهيار عقار بالإسكندرية بسبب الطقس السىء

انهيار جزئي لعقار

كما تبين سقوط أجزاء من عقار رقم 39 شارع زاوية التلاوى، وعقب المعاينة الظاهرية على الطبيعة تبين أن العقار مكون من دور أرضى بالإضافة الى دورين علويين، والعقار خال من السكان وسقوط جزء كبير حتى سطح الأرض، وتم التنسيق مع إدارة المرور لوضع الحواجز الحديدية وتحرير محضر بالقسم لاستدعاء ملاك العقار وأخذ التعهد عليهم بعمل اللازم تحت إشراف هندسى متخصص وتنفيذ القرار الصادر من الحى حسب منطوقة.

وانهارت أجزاء من عقار بمنطقة كرموز فى شارع يوسف الحكيم، وعقب المعاينة على الطبيعة تبين أن العقار لم يتلاحظ سقوط أى أجزاء منه، وانهار سقف بالعقار رقم 69 شارع القرنفل غيط العنب، حيث تبين أن العقار مكون من دور أرضى بالإضافة لدورين علويين وسقوط الدور الثانى على الدور الأول علوى وتلف بالسلم وتم تحرير محضر بقسم الشرطة للاستدعاء السكان وأخد التعهد اللازم عليهم بالإخلاء المؤقت دون منقولات، كما تم استدعاء ملاك العقار وأخذ التعهد عليهم بعمل اللازم تحت إشراف هندسى متخصص وتنفيذ القرار الصادر من الحى حسب منطوقة.

كما انهار سقف حجرة بدون إصابات أمام 35 شارع الفواكه بغيط العنب، وبالمعاينة الظاهرية على الطبيعة تبين أن العقار مكون من دور أرضى بالإضافة لدورين علويين، وسقوط سقف حجرة بالدور الثانى وتلف بالسلم والمرافق.

وانهارت أجزاء من العقار 217 خلف السكة الحديد منزل رقم 1، وبالمعاينة الظاهرية على الطبيعة تبين أن العقار رقم 1 شارع 217 القبارى مكون من دور أرضى بالإضافة إلى دورين علويين، والعقار خال من السكان ومغلق من الخارج، وتبين وجود شروخات شديدة بالواجهة وسقوط أجزاء من العقار، مما أثر على العقار رقم 2 شارع 217 القبارى.

مصرع شخص وإصابة 3 آخرين

كما لقي شخص مصرعه وأصيب ثلاثة آخرين فى انهيار عقار بمحافظة الإسكندرية بسبب موجة الطقس السىء، حيث انهار عقار قديم مكون من 4 طوابق بمنطقة اللبان بحي الجمرك، مما أسفر عن مصرع شخص وإصابة اثنين آخرين، اليوم الجمعة.

هذا وقد تلقت غرفة عمليات حي الجمرك بلاغا يفيد انهيار أجزاء من العقار رقم 84 بشارع الغزالي بمنطقة اللبان، وانتقل مسئولو الحي وقوات الحماية المدنية وضباط قسم الشرطة إلى موقع الحادث، وتبين من المعاينة أن العقار المنهار بناء قديم يتكون من 4 طوابق، وصادر له قرار إزالة من حي الجمرك حتى سطح الأرض رقم 87 لسنة 2015.

وانهارت أجزاء من سقف عقار 189 شارع قنال المحمودية، وبعد المعاينة تبين أن العقار مكون من دور أرضى بالإضافة لعدد 5 ادور علوية وتبين سقوط سقف السلم الدور الخامس على سقف الدور الرابع مما أدى إلى تلف شديد بالدور الرابع، وتم أخذ التعهد على السكان بالإخلاء المؤقت دون منقولات واستدعاء ملاك العقار، وأخذ التعهد عليهم بعمل الصلبات اللازمة تحت إشراف هندسي متخصص.

وسقطت أجزاء من العقار رقم 118 شارع عبد الحميد شبل غيط العنب، وعقب المعاينة تبين أن العقار مكون من دور أرضى بالإضافة لعدد ثلاثة أدوار علوية وسقوط أجزاء من الشقة بالدور الأرضى وتلف بالسلم، وتم تحرير محضر بقسم الشرطة لاستدعاء السكان وأخذ التعهد اللازم عليهم بالإخلاء المؤقت دون منقولات.

كما سقطت أجزاء من بلكونة بالدور الثانى علوى 14 شارع ابن السيار، وعقب المعاينة تبين أن العقار مكون من دور أرضى بالإضافة لعدد دورين علويين وسقوط جزء من البلكونة دور ثانى علوى بدون سكان.

صور انهيار جزئي لـ 15 عقار بسبب الطقس السيئ بالإسكندرية

بالصور انهيار جزئي لـ 15 عقار بسبب الطقس السيئ بالإسكندرية1

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

جدول امتحانات الاعدادية الترم الثاني 2024 محافظة الإسكندرية

ننشر جدول امتحانات الاعدادية للفصل الدراسي الثاني العام 2024 بمحافظة الإسكندرية، حيث اعتمد اللواء محمد…

8 دقائق ago

توافد طلاب الشهادة الإعدادية على اللجان الامتحانية في دمياط لاداء امتحان اللغة العربية للترم الثاني 2024

توافدت اعداد كبيرة من طلاب الشهادة الإعدادية على اللجان الامتحانية على مستوى محافظة دمياط، خلال…

29 دقيقة ago