بالصور العثور على سلحفاة بحرية عمرها 60 عاما بشاطىء جليم فى الإسكندرية

بالصور العثور على سلحفاة بحرية عمرها 60 عاما بشاطىء جليم فى الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=58627
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تم العثور يوم أمس على سلحفاة بحرية عمرها 60 عاما بشاطىء جليم فى محافظة الاسكندرية، حيث أكد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، أنه تم العثور على سلحفاة بحرية تزن من ٥٠ إلى ٦٠ كجم ويبلغ عمرها ٦٠ عاما ذلك بشاطئ تيوليب بمنطقة جليم.

 

هذا وقد أرجع الفريق المشكل من خبراء في مجال إنقاذ السلاحف، أن السلحفاة خرجت إلى الشاطئ لتضع بيضها وهي من نوع السلحفاة كبيرة الرأس، وقد تم إطلاق السلحفاة إلى المياه ومن المتوقع أن تخرج مرة أخرى لتضع البيض وتجهيز العش الذي ستضع البيض فيه.

حيث كلف محافظ الاسكندرية الدكتور محمد سلطان الدكتورة إيمان مخيمر مدير حديقة النزهة بالتوجه الفوري إلى الشاطئ لمنع الاقتراب من السلحفاة وحمايتها وإطلاقها في المياه وتشكيل فريق من الخبراء في مجال إنقاذ السلاحف البحرية لإدارة الموقف بشكل عملى يعمل على حفظ التوازن البيئي.

وأيضاً شدد المحافظ على جميع الجهات بالتنبيه على المسئولين بالشاطئ بعدم التعرض للسلاحف في حالة خروجها إلى الشاطئ والحفاظ على الأعشاش لحين استكمال دورتها الطبيعية وذلك حفاظا على الحياة البحرية المحافظة وحفظ التوازن البيئي بالمحافظة.

كما أكد الدكتور محمد سلطان على جميع الجهات المعنية بضرورة اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية لحماية السلاحف البحرية والكائنات المهددة بالانقراض، نظرا لأهمية السلحفاة البحرية في تحقيق التوازن البيئى.

صور العثور على سلحفاة بحرية عمرها 60 عاما بشاطىء جليم