بالصور.. اعتداء مهندس على إمام مسجد بسيدي بشر بمحافظة الإسكندرية

بالصور.. اعتداء مهندس على إمام مسجد بسيدي بشر بمحافظة الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=120341
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قام رئيس نيابة المنتزه أول في الإسكندرية اليوم الأربعاء بإصدار قرار إيداع مهندس كمبيوتر بمستشفى الأمراض النفسية، لبيان سلامة قواه العقلية، وذلك لتعديه على إمام مسجد فيصل، بمنطقة سيدي بشر قبلي، خلال إلقائه خطبة الجمعة عن “المخدرات”.

 

هذا وتعود أحداث الواقعة عندما تلقى مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة المنتزه أول، بورود بلاغ مقدم من مديرية الأوقاف، يفيد تعدي أحد المصلين على الشيخ حاتم الحلاج إمام وخطيب مسجد فيصل، بمنطقة سيدي بشر، أثناء وقوفه على المنبر وإلقاء خطبة الجمعة.

حيث تبين من تحريات ضباط قسم شرطة المنتزه أول، أن المتهم يدعى (تامر. م) 32 عاما، يعمل مهندس كمبيوتر، وتم القبض عليه، واعترف بارتكابه الواقعة، قائلا: (كنت فاكره بيتكلم عني في موضوع المخدرات).

وقد تم اخطار النيابة العامة، وحرر المحضر اللازم بقسم شرطة المنتزه أول، حيث قررت النيابة العامة إيداعه بمستشفى الأمراض النفسية لبيان مدى سلامة قواه العقلية، وإجراء كشف مخدرات للتأكد من تعاطيه المواد المخدرة من عدمه.

حيث تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك مقطع فيديو يبين اختراق المتهم صفوف المصلين ومحاولة اعتلاء المنبر للاعتداء على إمام المسجد أثناء إلقائه خطبة الجمعة التي خصصتها وزارة الأوقاف للحديث عن مخاطر الإدمان والمخدرات بكافة مساجد الجمهورية.

وقد دافع إمام المسجد أثناء وقوفه على المنبر بضرب المتهم برجله ليبعده عن المنبر، وسيطر عدد من المصلين عليه وأبعدوه خارج المسجد ليستكمل الإمام خطبة الجمعة مرة ثانية، وتم عرض المتهم على مستشفي الأمراض النفسية.