بالأسماء بدء انتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء بالإسكندرية

بالأسماء بدء انتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء بالإسكندرية
فوز الدكتور محمد أشرف سعد نقيبا للأطباء في محافظة الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=164888
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تبدأ اليوم انتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء بمحافظة الإسكندرية، بمركز شباب سموحة بجوار مستشفى سموحة الجامعي، من التاسعة صباحًا وتستمر حتى الخامسة مساءً، وذلك لاختيار النقيب ومجلس النقابة الفرعية بمشاركة 20 مرشحا.

 

هذا وتجرى عمليات التصويت والفرز تحت إشراف قضائي، كما يتنافس على مقعد رئيس النقابة الفرعية، مرشحان، هما: محمد فريد حمدي، وسعد جلال، و3 مقاعد عضوية فوق 15 سنة بمشاركة 10 مرشحين.

جولات مفاجئة على عدة مراكز شباب بمحافظة الإسكندرية

أسماء المرشحين:

(أميرة طهيو، سامح عرب، سوزان ثابت، ومحمد إبراهيم، محمد مصطفى، وأشرف شرشيرة، ومدحت أنور، وأحمد يوسف)، كما يتنافس 8 مرشحين على 3 مقاعد عضوية تحت 15 سنة، (حسن عبدالرحمن، وأحمد موسى، وخالد عوض، وسوزان شرقاوي، وهبة رزق، وماجد نشأت، ورشا عيسى)، حيث يتنافس 3 قوائم رئيسية هم (التقارب والمستقبل والاستقلال).

كما أوضحت النقابة الفرعية لأطباء الإسكندرية برئاسة الدكتور محمد رفيق خليل، أن جميع الأطباء المقيدين في النقابة بموجب كارنيه النقابة والرقم القومي هم من لهم حق التصويت من خلال 24 لجنة انتخابية، ويستلم الناخب غدد 7 استمارات.

مقسمة إلى ثلاث استمارات للنقابة الفرعية:

الأولى لاختيار نقيب الإسكندرية.

الثانية لاختيار 3 أعضاء للنقابة الفرعية فوق 15 سنة.

الثالثة لاختيار 3 أعضاء للنقابة الفرعية أقل من 15 سنة.

هذا بالإضافة إلى 3 استمارات للنقابة العامة، فالأولى لاختيار النقيب العام لأطباء مصر، والثانية لاختيار 3 أعضاء للنقابة العامة فوق 15 سنة، والثالثة لاختيار 3 أعضاء للنقابة العامة أقل من 15 سنة، بجانب استمارة واحدة لممثل غرب الدلتا لاختيار عضو واحد فقط تحت 15 سنة.

كما أكدت نقابة الأطباء، أنها وضعت حلولا للحد من الازدحام، ومنع انتظار كبار السن للتصويت، حيث إن الدخول للتصويت يتم من واقع رقم القيد في النقابة وبالتالي كبار السن أرقامهم بعيدة عن أرقام الأطباء الشباب مما يسهل عليهم الأمور.