اخبار الاسكندرية

انطلاق 328 فريق طبي للكشف المبكر عن أورام الثدي بالإسكندرية

تنطلق مبادرة الكشف المبكر عن أورام الثدي بمحافظة الاسكندرية أول يوليو، حيث عقد الدكتور علاء عثمان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، اجتماعا مع مديري عموم المناطق الطبية والإدارات الفنية بالمديرية لمتابعة الاستعدادات النهائية لبدء فعاليات مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية.

 

والتى تستهدف الكشف المبكر عن الإصابة بسرطان الثدى والتقييم والعلاج من خلال مراكز علاج الأورام، وكذلك الكشف المبكر عن أمراض السكر والضغط وعلاجها بالمستشفيات، علاوة على الاهتمام بالصحة الإنجابية للسيدات فى عمر الإنجاب.

وقد صرح وكيل وزارة الصحة أنه تم تدريب 328 فريق موزعين داخل جميع الوحدات والمستشفيات بالإسكندرية، كما تم الانتهاء من تجهيز أماكن الفحص داخل الوحدات والمستشفيات واستلام جميع المستلزمات والأجهزة اللازمة، كما تم التأكيد على أهمية التسجيل الإلكتروني للبيانات بدقة شديدة .

كما أن عدد المستهدفات من المبادرة بمحافظة الإسكندرية يبلغ حوالى مليوني آنسة وسيدة من النساء اللاتي تبلغ أعمارهن 18 سنة أو أكثر. من جانبها، قالت الدكتورة فيروز سلطان، مدير عام الشئون الوقائية بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، إن خدمات المبادرة ستستمر كخدمات أساسية من خدمات وحدات الرعاية الأولية، وتشمل هذه الخدمات التثقيف الصحي والكشف الذاتي للثدي، والكشف المبكر عن أورام الثدي، وقياس الضغط والسكر والوزن والطول . وتبدأ مواعيد الكشف فى المبادرة يبدأ من التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا يومياً.

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

تعرف على متوسط أسعار الأسماك واللحوم اليوم الثلاثاء 28-5-2024 بالاسواق المصرية

ننشر اخر أسعار الأسماك واللحوم بجميع الانواع من اسواق مصر، خلال اليوم الثلاثاء 28 مايو الجاري، حيث تستقر الحالة…

15 دقيقة ago

ننشر احدث أسعار الدولار عبر بنوك السودان اليوم الثلاثاء 28-5-2024

تحسن وضع الجنيه السوداني، خلال الفترة الحالية، فيما تعرض بوابتنا احدث أسعار الدولار في بنوك السودان،…

ساعة واحدة ago