انطلاق الدراسة بالمدرسة الثانوية الفنية لمياه الشرب والصرف الصحي في الإسكندرية

انطلاق الدراسة بالمدرسة الثانوية الفنية لمياه الشرب والصرف الصحي في الإسكندرية
مدير تعليم الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=503826
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

أعلنت تعليم الإسكندرية عن انطلاق الدراسة بالمدرسة الثانوية الفنية لمياه الشرب والصرف الصحي، والتي تعتبر طفرة جديدة للتعليم الفني بالمحافظة، جاء هذا تحت رعاية اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية.

 

حيث صرَّح الدكتور محمد سعد مدير مديرية التربية والتعليم أن المدرسة الثانوية الفنية لمياه الشرب والصرف الصحي تفتح أبوابها لقبول الطلاب بالعام الدراسي الجديد 2021 – 2022 وفق البروتوكول الموقع بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ووزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

المدرسة الثانوية الفنية لمياه الشرب والصرف الصحي

وهذا في مقر مدرسة الحسن بن علي الإعدادية بإدارة العامرية التعليمية، جاء هذا في إطار جهود الدولة في تطوير التعليم الفني والتدريب المهني في مختلف قطاعات الصناعة لما يحققه ذلك من تقديم فرص تأهيل وتعليم متميزة لمواجهة متطلبات سوق العمل من خلال إعداد وتخريج فنيين متميزين ذوي مهارة عالية تساير المعايير القومية والدولية.

كما أشار الدكتور محمد سعد مدير مديرية التعليم بمحافظة الإسكندرية إلى أن مدة الدراسة بالمدرسة ثلاث سنوات وتضم بعض التخصصات مثل تشغيل وصيانة شبكات مياه الشرب والصرف الصحي، وتشغيل وصيانة محطات مياه الشرب والصرف الصحي، ومعالجة وضبط جودة محطات المياه ، وتشغيل وصيانة محطات تحلية مياه البحر .

حيث من المقرر أن يتم تحديد المقبولين بعد اختبار القدرات والمقابلات الشخصية لهم، كما تتكفل الشركة بتدريب الطلاب داخل ورش ومعامل الشركة وفق الإمكانات التدريبية المتاحة بالمواقع المختلفة للشركة على أيدي خبراء وفنيين لدعم التدريب العملي والتطبيقي أثناء فترة الدراسة وكذلك أثناء فترة التدريب الصيفي.

كما يجب أن يلتزم الطالب بقضاء فترة التدريب الصيفي بمحطات ومعامل شركة المياه نظير مكافأة مالية تقدمها الشركة ، واجتياز فترة التدريب شرط أساسي للانتقال للصف التالي طبقًـا لما تحدده اللائحة الداخلية للمدرسة، على أن توفر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني معلمي المواد الثقافية واختيارهم عن طريق لجنة مشكلة.

حيث تتولى مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية الإشراف المالي والإداري ويكون الإشراف الفني من جانب التوجيه الفني المركزي بقطاع التعليم الفني للتخصصات القائمة بالمدرسة طبقًـا لما يتم بالمدارس الفنية المناظرة .

اقرأ أيضاً:

انطلاق المقابلات الشخصية لشغل وظائف إدارية بتعليم الإسكندرية