انخفاض المياه بترعة المحمودية تسبب في انقطاع المياه بالإسكندرية

انخفاض المياه بترعة المحمودية تسبب في انقطاع المياه بالإسكندرية
مياه
https://www.sba7egypt.com/?p=109699
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

شهدت العديد من المناطق بمحافظة الإسكندرية انقطاع وضعف المياه بسبب انخفاض المياه بترعة المحمودية، حيث انقطعت المياه عن مناطق شرق ووسط المحافظة بصورة كاملة منذ الساعة التاسعة من صباح اليوم الخميس، بسبب انخفاض منسوب المياه بترعة المحمودية.

 

هذا وقد تلقت غرفة عمليات المحافظة، شكاوى عديدة من المواطنين تتعلق بضعف وانقطاع المياه، بعدة مناطق بوسط وشرق المدينة من بينها (سيدي جابر وكليوباترا وكامب شيزار وسبورتنج والإبراهيمية وكوم الدكة ولوران وسيدي بشر والمندرة والعصافرة وغيرها من المناطق) حيث تسبب انخفاض المياه بترعة المحمودية فى قطع المياه.

وقد أوضح المهندس أحمد جابر، رئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية، أن السبب في انقطاع مياه الشرب، انخفاض منسوب المياه بترعة المحمودية، وهو تسبب في انقطاع المياه عن عدة المناطق بوسط وشرق المحافظة. حيث أدى انخفاض منسوب المياه بترعة المحمودية، لعدم وصول المياه بشكل كاف إلى محطة مياه السيوف، مما تسبب في انقطاع الخدمة خاصة بالمناطق البعيدة عن المحطة.
.
كما قال المهندس أحمد جابر إلى أنه تم التواصل مع مسئولي وزارة الري بالبحيرة، لضخ المياه بترعة المحمودية، متوقعًا أن يستمر انقطاع المياه لعدة ساعات.