انتظام الدراسة فى محافظة الاسكندرية.. دخول 25 مدرسة جديدة للخدمة

انتظام الدراسة فى محافظة الاسكندرية.. دخول 25 مدرسة جديدة للخدمة
https://www.sba7egypt.com/?p=72314
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

شهدت مدارس الاسكندرية اليوم الأحد 23 سبتمبر انتظام الدراسة فى المحافظة، كما شهدت دخول 25 مدرسة جديدة للخدمة مع بداية العام الدراسي الجديد.

 

هذا وقد استقبلت مدارس الإسكندرية بالمراحل التعليمية المختلفة، الطلاب فى أول يوم من العام الدراسى الجديد، حيث أوضحت آمال عبد الظاهر وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية أن 2364 مدرسة بالمحافظة استقبلت ما يقارب من مليون و250 ألف طالب وطالبة بالإسكندرية.

كما أكدت وكيل الوزارة تعليم الاسكندرية على أن 25 مدرسة جديدة تم استلامها وتدخل الخدمة لأول مرة هذا العام، لجميع المراحل التعليمية بسعة 431 فصلا ما بين مدارس إنشاء جديد ومدارس إحلال جزئى ومدارس توسعات وتعلية بتكلفة بلغت 176 مليونا و870 ألفا جنيه تقريبا.

هذا وقد شددت آمال عبد الظاهر على ضرورة الالتزام بكافة القرارات الوزارية الخاصة بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائى ونظام الدراسة والتقييم لطلاب الصف الأول الثانوى العام والكتب الدورية والتأكيد على حظر تحصيل أية مبالغ مالية من الطلاب أو أولياء الأمور تحت أى مسمى.

وأيضاً شددت وكيل تعليم الاسكندرية على منع دخول مندوبى مبيعات الكتب الخارجية أو غيرهم  للمدارس، وتسجيل غياب الطلاب بالسجلات المخصصة لذلك وتفعيل لائحة الانضباط المدرسى وفق القرار الوزارى 287 وحظر استخدام العقاب البدنى والنفسى للطلاب،  بالإضافة إلى التنبيه باستخدام السماعات الداخلية بدلا من مكبرات الصوت حرصا على عدم إزعاج المواطنين المقيمين بجوار المدارس، والعمل على توفير عوامل وسبل الجذب للطلاب وتنمية ثقافة العمل التطوعى.