اخبار الاسكندرية

انتشال أول جثة من ضحايا العقار المنهار فى الإسكندرية

تمكنت قوات الحماية المدنية تحت رئاسة العميد فواد الغنيمى، فى الإسكندرية اليوم الجمعة من انتشال أول جثة من تحت أنقاض العقار المنهار فى منطقة مصطفى كامل بوسط المدينة وهى لعمر البلتاجي ٣٦عام .

 

انتشال أول جثة من اسفل العقار المنهار

وقد انهيار عقار، مكون من سبعة أدوار، وكان صادر له قرار بإزالة الدورين السادس والسابع، والترميم الشامل لباقي الأدوار، وقام الحي بإخلاء العقار من السكان ماعدا أسرتان رفضوا إخلاء منازلهم.

وقد أشار محافظ الإسكندرية إلى أن قوات الحماية المدنية تعمل على استخراج الجثث، من تحت الأنقاض للأسرة التى رفضت الإخلاء، ومازالت تحت الأنقاض ومن المتوقع استخراج 3 جثث كانت متواجدة فى العقار وقت الانهيار.

وتم فصل جميع المرافق من الغاز والكهرباء والمياه، وتم الدفع بجميع المعدات الثقيلة والسيارات اللازمة برفع الأنقاض الناجمة عن انهيار العقار ومعرفة خسائر الحادث، وعمل كردون أمنى بجميع الشوارع المحيطة بالعقار حماية لأرواح المواطنين، وقام المحافظ بالتكليف بتشكيل لجنة من المنشئات الآيلة للسقوط التابعة لمديرية الإسكان بمشاركة اساتذة من كلية الهندسة لمعرفة أسباب انهيار العقار، ومعاينة سلامة المنشئات المجاورة.

هذا وقد أشرف اللواء النمر على أعمال إزالة المخلفات والأنقاض من على شريط السكة الحديد، وفى الثامنة صباحا، عادت حركة القطارات لخط القاهرة لطبيعتها وقد انتقلت الجهات المختصة لاستكمال البحث عن ضحايا تحت العقار ورفع انقاض العقار المنهار.

امانى صلاح

كاتبة مقالات في موقع صباح مصر - رياضية - اخبارية - خواطر شعرية - موضة وازياء - حاصلة على ليسانس اداب قسم اجتماع - اجيد اللغة الانجليزية - العمل الاساسى محررة صحفية فى موقع صباح مصر

Recent Posts

طريقة حجز تذاكر قطارات خلال اجازة عيد الاضحي 2024

أكدت الهيئة الحكومية علي توفير اربع طرق لحجز تذاكر القطارات خلال اجازة عيد الاضحي المبارك،…

28 دقيقة ago

بالاسم اصابة شخص في حادث تصادم بين سيارة ودراجة بخارية على طريق التوفيقية بدمياط

اصيب شخص باصابات بالغة مساء اليوم الإثنين، في حادث تصادم وقع على طريق التوفيقية بدمياط،…

ساعة واحدة ago