اخبار الاسكندرية

المواقف العشوائية تسيطر على شوارع محافظة الإسكندرية

تشهد عدة مناطق بالإسكندرية انتشار المواقف العشوائية والتى اصبحت تسيطر على الشوارع، وفى ظل ما تعانى منه الاسكندرية، من ازدحام مرورى تنتشر المواقف العشوائية لسيارات الأجرة والتوك توك والتى أصبحت تؤدى إلى تفاقم المشكلة المرورية خاصة فى المناطق الشعبية .

 

حيث سيطرت المواقف العشوائية فى الميادين العامة منها ميدان سموحة شرق الأسكندرية وميدان المندرة وميدان المنشية و ميدان الكيلو 21 غربا.

وقد اشتكي العديد من المواطنين المتضررين من هذه المواقف المنتشرة، حيث اشتكى سكان شارع النصر بمنطقة سموحة، من انتشار المواقف العشوائية فى مدخل الشارع الحيوى، كما أكدوا على ان منطقة سموحة تعد من اهم وأرقى مناطق الاسكندرية ولكن المواقف الغشوائية أصبحت تسيطر على الشارع وسط سلوكيات لا اخلاقية من السائقين وطالب السكان بتدخل المحافظة و الحهات المعنية لازالة تلك المواقف الغير قانونية .

كما اشتكي سكان منطقة شارع المعهد الدينى بالعصافرة من انتشار المواقف العشوائية لسيارات الاجرة، حيث أكدوا على ان انتشار المواقف اصبح يعوق المارة و ليس السيارات فقط  خاصة وانه ليس هناك رقيب او مخالفات لهؤلاء  السائقين.

وتحدث المواطنين فى منطقة المندرة وقالوا ان موقف السيارات اسفل كوبرى المندرة اصبح يعوق المرور خاصة فى تلك المنطقة الحيوية التى تؤدى الى مناطق سياحية مثل حدائق المنتزة و المعمورة مطالبا بشن حملات من الاحياء اوالمرور لوقف تلك الظاهرة التى اصبحت تسيطر على شوارع الاسكندرية .

هذا وقد قال اللواء أحمد بسيونى سكرتير مساعد  محافظة الاسكندرية ، أن مشكلة المواقف العشوائية و التى اصبحت تنتشر فى شوارع الاسكندرية ترجع الى عدم حصول تلك السيارات على ترخيص بالعمل كسيارات أجرة.

كما أوضح أن تلك المشكلة تقع بشكل خاص على السيارات الصغيرة وسيارات الميكروباص التى تعمل بالشارع لعدم حصولها على ترخيص ويصعب مع تلك الحالة سحب التراخيص او الوقوف فى المواقف العشوائية التى حددتها المحافظة . وأكد السكرتير المساعد أنه سيتم تكثيف حملات الإزالة لتلك المواقف من الاحياء بالتنسيق مع إدارة المرور.

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

ننشر اخر أسعار الدينار الكويتي اليوم الاحد 2-6-2024 مقابل الجنيه المصري

استقرت جميع أسعار تداول الدينار الكويتي بحسب التعاملات في مقابل الجنيه من خلال اليوم الاحد 2 من شهر يونيو…

46 دقيقة ago

مؤشر تنسيق مدرسة التمريض المتوقع في دمياط بعد الإعدادية 2024 للطلاب الذكور

وسط حالة من الترقب التي تسود بين الطلاب الحاصلين على الشهادة الاعدادية هذا العام، يستعرض…

55 دقيقة ago