المساجد المسموح بإقامة صلاة التراويح بها في شهر رمضان في محافظة الإسكندرية

المساجد المسموح بإقامة صلاة التراويح بها في شهر رمضان في محافظة الإسكندرية
المساجد المسموح بإقامة صلاة التراويح
https://www.sba7egypt.com/?p=439175
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

أعلنت وزارة الأوقاف عن المساجد المسموح بإقامة صلاة التراويح بها في شهر رمضان 2021 في جميع المحافظات، وهذا بعد أن تم السماح للمصلين بأداء الصلاة في شهر رمضان بعد أن تم تعليقها في العام الماضي.

 

حيث تستعد الأمة الإسلامية لاستقبال شهر رمضان خلال 39 يوماً وهذا وفق الحسابات الفلكية، كما يترقب المسلمون موعد صلوات التراويح في المساجد بعد أن تم تعليقها بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد العام الماضي.

المساجد المسموح بإقامة صلاة التراويح

كما أعلنت وزارة الأوقاف عن السماح للمصلين بأداء صلاة التراويح في جميع المساجد الكبرى التي يتم فيها صلاة الجمعة، مع الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية اللازمة.

حيث يتم السماح بالصلاة في جميع المساجد بمحافظة الإسكندرية التي يتم فيها صلاة الجمعة، كما تم وضع العديد من الضوابط الهامة لاستمرار فتح المساجد في ظل جائحة فيروس كورونا التي تتعرض لها البلاد.

ضوابط إقامة صلاة التراويح في شهر رمضان

حيث من المقرر أن يكون عدد الركعات المسموح بها في الصلاة في جميع المساجد هو ثمانية ركعات، كما يجب الالتزام بارتداء الكمامة لجميع المصلين.

كما يتم تعقيم وتطهير المساجد علي مستوي المحافظات قبل وبعد أداء الصلوات، وأيضاً يجب الالتزام بالتباعد الاجتماعي بين جميع المصلين وهذا حرصاً علي صحتهم وسلامتهم ولمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضاً:

تعرف علي أماكن الحصول علي لقاح كورونا للمواطنين في الإسكندرية