المرور تضع كاميرات مراقبة بمحيط الإغلاق الجزئي لطريق الإسكندرية الزراعى

المرور تضع كاميرات مراقبة بمحيط الإغلاق الجزئي لطريق الإسكندرية الزراعى
https://www.sba7egypt.com/?p=110699
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء عصام شادى مساعد وزير الداخلية للمرور بوضع كاميرات مراقبة بمحيط الإغلاق الجزئي لطريق القاهرة – الإسكندرية الزراعى، لمنع الزحام المرورى أثناء إنشاء كوبرى علوى بمنطقة قلما عند الكيلو 19، مع ترك حارات أخرى لحركة السيارات التى تستغرق 18 شهرًا وسط انتشار الخدمات المرورية لمراقبة حركة السيارات.

 

هذا وقد أسندت الأعمال لشركة النيل العامة لإنشاء الطرق، ضمن أعمال رفع كفاءة وتطوير طريق القاهرة – الإسكندرية الزراعي، جاء هذا بالتنسيق مع الهيئة العامة للطرق والكبارى والنقل البرى.

ومن المقرر أن تكون أعمال التطوير على مرحلتين، المرحلة الأولى يتم من خلالها استقطاع 2 حارة مرورية، من أقصى يمين الاتجاه القادم من الإسكندرية وصولا إلى القاهرة، لتنفيذ أعمال إنشاء كوبرى، وضم الحارة الثالثة المتبقية من هذا الاتجاه إلى الاتجاه الآخر من القاهرة إلى الإسكندرية، بحيث يصبح 4 حارات مرورية.

ويتم تسيير الحركة المرورية للاتجاهين، بها بواقع حارتين لكل اتجاه ولمسافة 700 متر، ثم عودة الحركة المرورية فى الاتجاهين إلى مسارها الطبيعى، عقب تجاوز الأعمال، وتستغرق المرحلة الأولى 9 أشهر.

كما أنه من المقرر أن تبدأ المرحلة الثانية بعد الانتهاء من الأولى، وتستغرق 9 أشهر إضافية حيث يتم الانتقال إلى الاتجاه الآخر للقادم من الإسكندرية إلى القاهرة، مع إجراء تعديلات مرورية لحركة السيارات، وسوف يتم غلق الاتجاه القادم من القاهرة.