القبض علي شخص استولي علي بطاقة دفع إلكتروني واستخدمها في الشراء عبر الإنترنت بالإسكندرية

القبض علي شخص استولي علي بطاقة دفع إلكتروني واستخدمها في الشراء عبر الإنترنت بالإسكندرية
شخص استولي علي بطاقة دفع إلكتروني
https://www.sba7egypt.com/?p=442492
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت الجهات الأمنية المختصة بالقبض علي شخص استولي علي بطاقة دفع إلكتروني واستخدمها في الشراء عبر الإنترنت بمحافظة الإسكندرية، جاء هذا في اطار جهود وزارة الداخلية في الكشف عن حوادث السرقة والقبض علي المخالفين للقوانين.

 

حيث تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من صاحب إحدى شركات الاستثمار العقاري بالمحافظة باكتشافه سحب مبالغ من حسابه البنكي عن طريق استخدام بيانات بطاقة الدفع الإلكتروني الخاصة به والصادرة من نفس البنك.

شخص استولي علي بطاقة دفع إلكتروني

كما تبين قيام المتهم باستخدام البطاقة في الشراء عبر الانترنت، حيث تبين أن المتهم مقيم بمحافظة الجيزة وأنه قام بالشراء عبر الانترنت عن طريق الاحتيال.

حيث تم رصد الموقعين الذين احتال من خلالها المتهم وتم تعقب عمليات شراء جديدة للمتهم باستخدام بطاقة الدفع الالكتروني، كما تبين استغلال المتهم طبيعة عمله (فني دعاية وإعلان)، حيث كان يتردد علي الشركة العقارية الخاصة بالمجني عليه لعمل دعاية وقام بالاستيلاء علي بيانات البطاقة الخاصة بالمجني عليه .

وبعد تقنين الإجراءات تم التنسيق مع مديرية أمن الجيزة وقطاع الأمن العام وتم القبض علي المتهم، حيث اعترف بارتكابه الواقعة وتم فحص الهاتف الخاص بالمتهم وتبين أنه يحتوي علي صور لبطاقة الدفع الالكتروني الخاصة بصاحب الشركة العقارية والتي استخدمها في الشراء عبر الانترنت، كما تم تحرير المحضر اللازم والعرض علي النيابة لمباشرة التحقيق.

اقرأ أيضاً:

تفاصيل مقتل ربة منزل علي يد شقيقها بالسم في محافظة الإسكندرية