القبض على موظف استولى على 350 ألف جنيه من أموال شركة بالإسكندرية

القبض على موظف استولى على 350 ألف جنيه من أموال شركة بالإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=142173
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت الأجهزة الأمنية بالإسكندرية بالقبض على موظف استولى على 350 ألف جنيه من أموال شركة بالاسكندرية، حيث قررت نيابة الشؤون المالية والتجارية بالإسكندرية، حبس موظف 4 أيام علي ذمة التحقيقات، وضبط وإحضار شريكه، بعد اتهامهما باستغلال موقعهما الوظيفى والاستيلاء على مبلغ 350 ألف جنيه من أموال الشركة، وسرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة.

 

حيث تلقي اللواء محمد الشريف، مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من ضباط الإدارة العامة لقسم مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية، بورود بلاغ بقيام رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات، بإحدى شركات الإنشاء والتعمير، مقيم بدائرة قسم شرطة ثان المنتزه، باستغلال موقعه الوظيفى، وتسهيل إجراءات تعاقد على توريد أجهزة حاسب آلى للشركة.

وهذا بعد إيهام أعضاء مجلس الإدارة بأن قائمة الأسعار المقدمة من خلال، مدير مبيعات بإحدى شركات الحاسب الآلى، أقل العروض المقدمة من نظيراتها من الشركات المتقدمة للتعاقد، وتمكنا من خلال ذلك الاستيلاء على مبلغ 350 ألف جنيه، واقتسامها فيما بينهما.

وقد بينت التحريات قيام المتهم باصطناع أوراق عروض أسعار زعماً منه أنها مقدمة من بعض الشركات للتعاقد مُثبت بها قيمة مالية كبيرة مقابل توريدهم لتلك الأجهزة، مما تسبب في موافقة الشركة على عروض الأسعار المقدمة من المتهم الثانى “مدير مبيعات شركة الحاسب الآلى”، مما سهل له الحصول على مبالغ مالية كبيرة فارق أسعار تلك الأجهزة عن السوق المحلى، مما أضر بالمال العام بدون وجه حق، وعقب الاستعلام من الجهات المختصة عن الشركة محل عمل المتهم الثانى تبين عدم وجود بيانات بإسم الشركة.

وتم ضبط المتهم الأول وبمواجهته إعترف بالإشتراك مع المتهم الهارب فى إرتكاب الواقعة، وجارى البحث عن المتهم الهارب، تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق فى الواقعة.