القبض على موظفين بشركة استولوا على 803 ألف جنيه من أموال صندوق العاملين بالإسكندرية

القبض على موظفين بشركة استولوا على 803 ألف جنيه من أموال صندوق العاملين بالإسكندرية
القبض على شخص انشأ صفحة على فيس بوك للنصب على المواطنين راغبى العمل بالخارج
https://www.sba7egypt.com/?p=141131
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت الجهات الأمنية المختصة بالقبض على موظفين بشركة استولوا على أكثر من 803 ألف جنيه من أموال صندوق العاملين بمحافظة الاسكندرية. حيث أكدت تحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بغرب الدلتا وجود مخالفات بصندوق العاملين بإحدى شركات قطاع الأعمال العام في سيدى جابر بالإسكندرية، فقد قام إثنان من موظفى الشركة مسئولان عن أعمال صندوق العاملين باستغلال موقعهما الوظيفى والإضرار بأموال جهة عملهم.

 

فقد قاما بالتوقيع على شيكات وصرف أموال من صندوق العاملين بالشركة المقررة لمنح قروض للعاملين، واستولوا عليها لأنفسهم، وإثبات منحها للعاملين بالشركة “خلافاً للحقيقة”، ووصلت لك الأموال إلي (803,170 ألف جنيه) الأمر الذى أدى إلى الإضرار العمدى بالمال العام والتربح من أعمال الوظيفة واختلاس أموال الشركة.

وبعد سؤال أعضاء اللجنة المشكلة بمعرفة الشركة لفحص أعمال المتحرى عنهما، أكدوا صحة ما توصلت إليه التحريات، وتم الحصول على المستندات المؤيدة لصحة الواقعة وأرفقت بالأوراق.

وبعد تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم الثانى وبمواجهته اعترف بارتكابه للواقعة بالاشتراك مع المتهم الأول (هارب) متواجد حالياً بإحدى الدول العربية، ووجه اللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة باتخاذ الإجراءات القانونية، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات فى الواقعة.