القبض على صاحب محل مجوهرات لقيامه بالإتجار فى النقد الأجنبى بالإسكندرية

القبض على صاحب محل مجوهرات لقيامه بالإتجار فى النقد الأجنبى بالإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=67756
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قررت نيابة باب شرق اليوم السبت 8 سبتمبر حبس صاحب محل مجوهرات ومدير شركة صرافة، حيث تم القبض على كلًا من (ا ر)، مدير إحدى شركات الصرافة، و(م س) صاحب محل مصوغات، 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة الاتجار بالنقد الأجنبى خارج إطار السوق المصرفى بالإسكندرية.

 

هذا وتعود الواقعة، عندما تلقى اللواء محمد الشريف، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من اللواء شريف رؤوف، مدير إدارة البحث الجنائى، يفيد بورود معلومات بقيام شخصين للإتجار بالنقد الأجنبى خارج إطار السوق المصرفى، بوسط الإسكندرية.

حيث أكدت تحريات قسم مكافحة جرائم الأموال العامة، برئاسة العميد سعيد يوسف من صحة المعلومات، وتبين بأن المتهمين يمارسان نشاطً إجرامي واسع فى مجال الإتجار بالعملة الأجنبية، متخذين من مناطق فروع البنوك بشرق الإسكندرية، مسرحًا لهم للعرض على العملاء تغير العملة الأجنبية بأسعار أعلى من البنوك المصرفية، مما يؤثر بالسلب على الاقتصاد القومى ويضر بمصلحة البلاد.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، أعد ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة كمين للمتهمين بالتنسيق مع ضباط مباحث قسم شرطة باب شرق، وتم إلقاء القبض على المتهمين، وبحوزتهم 8738 ألف دولار و15 ألف يورو و695 جنيها مصرى.

هذا و مواجهتهما اعترفا بقيامهما بالاتجار بالنقد الأجنبى خارج إطار السوق المصرفى (السوق السوداء)، وتم التحفظ على الأموال والعملات الأجنبية، كما تم إخطار النيابة العامة، وتم تحرير محضر بقسم شرطة باب شرق، وجارى العرض على النيابة العامة التى تولت التحقيق فى الواقعة.