القبض على صاحب شركة سياحة دينية لنصبه على المواطنين بالإسكندرية

القبض على صاحب شركة سياحة دينية لنصبه على المواطنين بالإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=145635
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت مديرية أمن الإسكندرية بالقبض على صاحب شركة سياحة دينية، بمنطقة العجمي، وهذا بسبب قيامه بالنصب على عدد من الشباب وحرفيين مدعيا قدرته على تسفيرهم للعمل بدولة الكويت، مقابل الحصول على 88 ألف جنيه من كل منهما.

 

وقد تمكن ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن الإسكندرية، من القبض على المتهم الذي أقر بارتكابه الواقعة، حيث تلقى اللواء محمد الشريف، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من العميد سعيد يوسف، رئيس قسم مكافحة جرائم الأموال العامة، يفيد بورود بلاغ مقدم من (م. ا) 39 عامًا يعمل سائق، ضد صاحب شركة سياحة دينية يدعي (ا. ه) لقيامه بالنصب عليه والاستيلاء منه علي مبلغ 88 ألف جنيه مقابل تسفيره للعمل بدولة الكويت.

حيث أكدت التحريات صحة البلاغ، وتبين بأن المتهم سبق اتهامه في قضية سلاح بدون ترخيص ومحكوم عليه في قضية “تبديد” بالحبس سنة وكفالة ألف جنيه، كما قام المتهم بالنصب علي المجني عليه وأخرين من أصحاب المهن الحرة والحرفيين جاري تحديدهم.

فقد قام المتهم بأيهامهم بقدرته علي تسفيرهم إلي دولة الكويت للعمل في وظائف مهنيه وحرفيه مختلفة، وقيام المتهم بتقاضي مبلغ مالي قدرة 88 ألف جنيه من كل شخص راغب في السفر مقابل الحصول علي تأشيرة الدخول ومصاريف عقد العمل.

وكشفت التحريات أن المتهم يستخدم مقر شركة سياحة دينية التي يملكها بمنطقة العجمي، مسرحًا لمزاولة نشاطه الإجرامي، وقد ثبت أن المتهم لم يفي بوعده لصاحب البلاغ وتهرب من رد المبلغ المالي الذي استولى عليه منه بغير وجه حق، وبعد إستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهم وألقي القبض عليه وبمواجهة اعترف بارتكابه للواقعة، وتم تحرير المحضر اللازم، وجري العرض علي النيابة العامة لمباشرة التحقيقات اللازمة.