اخبار الاسكندرية

القبض على شخص استولى على بطاقات إئتمان عملاء البنوك بالإسكندرية

قامت الجهات الأمنية المختصة بمديرية أمن الاسكندرية بالقبض على شخص استولى على بطاقات إئتمان عملاء البنوك، حيث يستولي على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى واستخدامها فى إتمام عمليات شراء من مواقع التسوق عبر الإنترنت بمحافظة الاسكندرية.

 

هذا وقد وردت معلومات للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، مفادها قيام أحد الأشخاص بانتهاج أساليب القرصنة الإلكترونية عبر شبكة الإنترنت، وقام باستخدامها فى الاستيلاء على بيانات البطاقات الائتمانية لعملاء البنوك المختلفة والاستيلاء على أموالهم.

حيث أسفرت تحريات إدارة مكافحة الجرائم المصرفية عن صحة المعلومات وقيام شخص حاصل على بكالوريوس نظم ومعلومات إدارية مقيم بدائرة قسم شرطة المنتزة ثانٍ بممارسة نشاط إجرامى بالاشتراك مع آخرين فى استخدام برامج القرصنة الإلكترونية، واختراق المواقع الإلكترونية المختلفة على شبكة المعلومات الدولية ” الإنترنت”.

وهذا عن طريق إنشاء صفحات مقلدة للبنوك الافتراضية على شبكة الإنترنت، وإرسال رسائل خادعة لبعض العملاء على حساباتهم الالكترونية تفيد طلب تحديث بياناتهم البنكية والاستيلاء عن طريق هذه الرسائل عــلـى بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى لبعض العملاء والضحايا، واستخدامها بعد ذلك فى شراء منتجات وبضائع من المواقع الإلكترونية لشركات التسوق الإلكترونى بالخارج وشحنها للبلاد واستلامها من خلال إحدى شركات الشحن، وخصم قيمة رسوم الشحن والجمارك المقررة على الشحنات من حسابات البطاقات المستولى عليها.

القبض على شخص استولى على بطاقات إئتمان عملاء البنوك بالإسكندرية

وبعد تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسكندرية، تم القبض على المتهم بشقته وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامى المُشار إليه، وبإرشاده تم ضبط عدد 2 جهاز “لاب توب”  و2 شاشة كمبيوتر، سماعة، هاتف محمول، وحدة تخزين بيانات كمبيوتر، 6 قرص تخزين صلب، مجموعة إكسسوارات “للسجائر الإلكترونية” – مبلغ مالى قدره 10 آلاف جنيه مصرى من متحصلات نشاطه الإجرامى.

وعقب فحص جهاز الكمبيوتر المضبوط بحوزة المتهم تبين أنه يحتوى على العديد من الرسائل الخاصة بطلب وشحن بعض المنتجات على شبكة إحدى شركات الشحن، نماذج صفحات مقلدة يتم من خلالها الاحتيال على العملاء، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتهم.

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

اقبال متوسط على شارع النيل في رأس البر خلال اول ايام الاجازة الصيفية بعد انتهاء امتحانات النقل

شهد شارع النيل في مدينة رأس البر بدمياط، مساء اليوم الجمعة، اقبال متوسط خلال اول…

22 دقيقة ago

ننشر مواقيت الصلاة بتوقيت دمياط اليوم السبت 18-5-2024

ننشر مواقيت الصلاة المحددة بحسب التوقيت المحلي في محافظة دمياط، خلال اليوم السبت 18-5-2024، وقد تختلف المواعيد…

51 دقيقة ago